رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بتكلفة 22 مليار جنيه.. التأمينات تبدأ صرف معاشات يونيو 2022 الأربعاء المقبل

صرف المعاشات
أخبار
صرف المعاشات
الأربعاء 25/مايو/2022 - 10:40 ص

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عملية صرف معاشات شهر يونيو 2022، لأكثر من 10 ملايين و814 ألف مواطن، من أصحاب المعاشات، والتي تصرف من خلال أكثر من 19 ألف منفذ في جميع محافظات الجمهورية، بتكلفة 22 مليار جنيه شهريًا، الأربعاء المقبل الموافق 1 يونيو 2022.

وتصرف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، المعاشات عبر ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM، مكاتب البريد، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري أو من خلال محفظة الهاتف المحمول لصاحب المعاش، وكذلك فروع بنك ناصر الاجتماعي، والبنوك التجارية، بنوك القرى.

ومن جانبها، وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس بنك ناصر الاجتماعي، بضرورة التنسيق والمتابعة لتيسير عملية صرف المعاشات على المواطنين دون معاناة، وإزالة كافة المعوقات التي قد تقف حيالها، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التزاحم والحد من التجمعات.

استبدال البطاقات الزرقاء ببطاقة ميزة 

ووجهت التأمينات، تعليماتها إلى أصحاب المعاشات بضرورة استبدال بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة البطاقة الزرقاء، إلى بطاقات ميزة، قبل انتهاء المدة التي حددتها لأصحاب المعاشات والقائمين بالصرف والتي تنتهي بنهاية شهر مايو الجاري، ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي.

وصرح مصدر بالهيئة القومية للتأمينات، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، بأن هناك نحو مليون مواطن حتى الآن لم يستبدلوا البطاقات الزرقاء ببطاقات ميزة، والتي ستعيق من عملية سحب المعاش بداية من يونيو القادم، مردفًا: مع انتهاء المدة لن ينقطع المعاش عن المستحق، فهو لا ينقطع إلا بتوفر أحد أسباب قطع المعاش، ولكنه لن يتمكن من الصرف، فالمعاش جار ولكن بطاقة الصرف توقفت، وفي حالة توجه صاحب المعاش إلى مكتب البريد أو غيره لصرف المعاش، سيخرج للمواطن ورقة تطالب المستحق بالتوجه إلى التأمينات، وحين التوجه إلى هيئة التأمينات سيتسلم بطاقة ميزة الجديدة.