رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي

مجلس الوزراء
سياسة
مجلس الوزراء
الأربعاء 25/مايو/2022 - 10:43 ص

بدأ منذ قليل اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة بعض الملفات المهمة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

ويناقش الاجتماع كيفية مواجهة الدولة للأزمة الاقتصادية العالمية، بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيرها على ارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق.

اجتماع الحكومة الأسبوعي 

كما يناقش الاجتماع توريد القمح من المزارعين وتذليل كافة العقبات أمام عملية التوريد، وضمان صرف مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة بعد عملية التوريد.

وبحث الاجتماع عددًا من تقارير الوزراء المختلفة بشأن معدلات تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمشروعات القومية الجاري تنفيذها، ويناقش الاجتماع تكليفات الرئيس بالحد من غلاء الأسعار، في ضوء الأزمة العالمية الراهنة.

كما يناقش الاجتماع موقف مبادرة حياة كريمة ومشروع تطوير القري المصرية، ومشروع تبطين الترع ومشروع نور حياة، والمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.

تفاصيل لقاء رئيس مجلس الوزراء مع رؤساء اللجان النوعية 

وفي وقت سابق، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب؛ لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات التي تمس مصالح المواطنين، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والمهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالمهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، كما رحب بجميع رؤساء اللجان النوعية في مجلس النواب، مؤكدًا حرص الحكومة على مواصلة التنسيق الفعال والمستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وأنها تعد شراكة جيدة بين السلطتين تستهدف صالح والمواطنين وتنعكس إيجابا على مناقشة مختلف القضايا والملفات التي تمس حياتهم، وخاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم حاليا، والتي لها تبعات وتداعيات على مصر.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه يوجه الوزراء بصفة مستمرة، لحضور اجتماعات اللجان النوعية ذات الصلة بوزاراتهم، من أجل عرض ومناقشة الملفات المطروحة وكل ما يتعلق بها من تقارير بمنتهى الشفافية.

وقال رئيس الوزراء مخاطبًا رؤساء اللجان النوعية، إن هذا اللقاء يعد فرصة جيدة لنناقش خلاله تداعيات وأبعاد الأزمة العالمية الراهنة، وآثارها السلبية على الاقتصاد المصري، وخاصة أن مصر جزء لا يتجزأ من هذا العالم.