رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الملك عبد الله الثاني: الأردن⁩ يقف إلى جانب أمته العربية وقضاياها وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني

الملك عبد الله الثاني
سياسة
الملك عبد الله الثاني ملك الأردن
الأربعاء 25/مايو/2022 - 11:56 ص

قال  الملك عبد الله الثاني، العاهل الأردني، إن بلاده ستواصل حمل أمانة المسؤولية النابعة من الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأضاف العاهل الأردني، في كلمة له، بمناسبة عيد استقلال المملكة الـ 76، إن الأردن⁩ يقف إلى جانب أمته العربية وقضاياها، وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة، على ترابه الوطني.

كلمة الملك عبد الله الثاني في عيد الاستقلال

وأكمل العاهل الأردني، أن بلاده ستطلق خلال الأيام المقبلة، رؤية اقتصادية متكاملة للسنوات المقبلة، لتكون وثيقة مرجعية شاملة، وستعمل الحكومة قبل نهاية الشهر المقبل على إنجاز برنامج لتطوير القطاع العام، مؤكدا أنه لا يكتمل مسار التحديث، دون اقتصاد قوي، يرفع من معدلات النمو، ويخلق فرص العمل.

وأردف العاهل الأردني، بأن الأردن⁩ الجديد سيكون ملكًا للأجيال الشابة، وأن بلاده تبدأ مرحلة انتقالية مهمة، لبناء حياة حزبية وبرلمانية هدفها الأساس التنافس البرامجي على خدمة الأردنيين، مشيرًا إلى إنجاز الأردن فصلا جديدا من فصول البناء والتطوير.

وتابع الملك عبد الله الثاني، بأن الشعب الأردني يستحق الأفضل دائما، وأنه من واجب المسؤولين ومؤسسات المملكة أن تبذل أقصى طاقاتها، لترجمة أجندة التحديث إلى واقع يلمس المواطن أثره.

ويحتفل الأردنيون، اليوم الأربعاء، بالعيد السادس والسبعين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية، إذ أعلنت المملكة استقلالها يوم 25 مايو عام 1946.