رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الدنمارك تعتزم توفير لقاحات لمخالطي مرضى جدري القرود

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الأربعاء 25/مايو/2022 - 05:03 م

كشفت هيئة الصحة الدنماركية، اليوم الأربعاء، أنها تدرس تقديم لقاحات تنتجها شركة شمال بافاريا الشمالية للمخالطين لمرضى جدري القرود، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

الدنمارك تدرس توفير لقاحات للمخالطين

وقالت هيئة الصحة الدنماركية في بيان عبر البريد الإلكتروني، لرويترز: تحقق هيئة الصحة الدنماركية، فيما إذا كان الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بشخص مصاب بجدري القرود يجب أن يحصلوا على التطعيم.

وجاء هذا البيان كتوضيح لتقرير بثته هيئة الإذاعة العامة DR أمس الثلاثاء، وزعم أن السلطات قررت بالفعل توفير اللقاح للمخالطين المقربين، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الدنمارك لديها اللقاح في المخزن، أو ما إذا كانت السلطات ستحتاج إلى شرائه.

100 حالة بجدري القرود عالميًا

وكان هناك أكثر من 100 حالة مشتبه بها أو مؤكدة في أوروبا وأمريكا الشمالية لمرض جدري القرود، وهو مرض يوجد عادة في غرب ووسط إفريقيا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وسجلت الدنمارك حالتين من حالات الإصابة بعدوى جدري القرود خلال الانتشار الحالي، وهما متعلقان بالسفر في إسبانيا، حيث انتقلت الحالة الأولى إلى غران كناريا.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنها تدرس تطعيم الأشخاص المخالطين لمرضى جدري القرود باللقاحات المضادة للفيروس، وفقًا لـ شبكة سكاي نيوز الإخبارية.