رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بيرنلي يقترب من تعيين كومباني مديرًا فنيًا للفريق

 فينسنت كومباني
رياضة
فينسنت كومباني
الأربعاء 25/مايو/2022 - 05:16 م

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الأربعاء، أن لاعب فريق مانشستر سيتي السابق، البلجيكي، فينسنت كومباني، يقترب من تولي المسؤولية الفنية لفريق بيرنلي الهابط إلى دوري الدرجة الأولى تشامبيونشيب.



كومباني يعلن اعتزاله



وأعلن البلجيكي فينسنت كومباني، لاعب أندرلخت ومانشستر سيتي السابق، اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي والتفرغ لمهنة التدريب في عام 2020، وتولى المهمة التدريبية لفريق أندرلخت الأول لمدة 4 مواسم.

وسبق وقرر البلجيكي العودة إلى صفوف فريقه أندرلخت، بعدما أنهى مسيرته رفقة مانشستر سيتي في نهاية موسم 2018/2019.

وقد حصل كومباني على 4 ألقاب للدوري الإنجليزي ومثلهم لبطولة كأس الرابطة ولقبين لكأس الاتحاد الإنجليزي خلال 11 عاما لعب فيهم بقميص مانشستر سيتي كما توج بلقبين للدوري البلجيكي رفقة أندرلخت.



كومباني يقترب من تدريب بيرنلي


وفقًا للمعلومات الواردة من صحيفة جارديان، فإن نادي بيرنلي يقترب من تعيين فينسينت كومباني مديرا فنيًا له، ويستعد قائد مانشستر سيتي السابق لترك وظيفته كمدرب أندرلخت لقبول التحدي في محاولة إخراج بيرنلي من الدرجة الأولى وإعادته مرة أخرى للبريميرليج.

وهبط بيرنلي إلى التشامبيونشيب الأسبوع الماضي ويواجه خسارة العديد من اللاعبين والحاجة إلى إعادة تشكيل الموارد المالية بعد توديعه للبريميرليج، بعدما أشرف مايك جاكسون على المباريات الأخيرة للفريق في الموسم المنصرم بعد إقالة شون دايتشي لكن تحسن المستوى لم يكن كافيًا لمنع النادي من احتلال المركز الثامن عشر وهبوطه إلى دوري التشامبيونشيب.
يذكر أن بيرنلي بنخسر في أخر مباراة له بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز الـ18، أول المراكز المؤدية للهبوط.