رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البابا تواضروس أثناء استقبال وفد كلية الدفاع البريطانية: سنقضي على الإرهاب بالمحبة

وفد كلية الدفاع البريطانية
دين وفتوى
وفد كلية الدفاع البريطانية مع البابا تواضروس
الأربعاء 25/مايو/2022 - 05:57 م

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الأربعاء، وفدًا من الكلية الملكية لدراسات الدفاع البريطانية.

وفد كلية الدفاع البريطانية مع البابا تواضروس 
وفد كلية الدفاع البريطانية مع البابا تواضروس 

وقدم لهم قداسته نبذة عن مصر وعن تاريخ الكنيسة القبطية وعن أن أرض مصر تباركت بزيارة العائلة المقدسة، وفي الختام أوصاهم قداسة البابا بالآية "اَلْمَحَبَّةُ لاَ تَسْقُطُ أَبَدًا" (1كو 13: 8) لأن العالم اليوم في حاجة ماسة للمحبة، ومن خلال محبتنا لبعضنا البعض نستطيع القضاء على الإرهاب وأن يسود السلام في العالم.

وفد كلية الدفاع البريطانية مع البابا تواضروس 

مجلس كنائس الشرق الأوسط

على جانب آخر، تقدمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك لاستقباله رؤساء وممثلي كنائس الشرق الأوسط من مختلف الدول وكان لهذا اللقاء صدى واسع ومفرح لدى جميع الوفود وممثلي الكنائس وأيضًا في بلادهم.

وقالت الكنيسة الأرثوذكسية في بيانها:  نتقدم بخالص الشكر لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، ونخص وزارتي الخارجية والداخلية لدورهم الكبير في تسهيل استخراج تأشيرات دخول مصر لجميع الوفود المشاركة في انعقاد الجمعية العامة.
 


أضافت: نتقدم بالشكر أيضًا لجهاز المخابرات العامة وجهاز الأمن الوطني ومحافظة البحيرة  وشركتي مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي والعلاقات العامة بمطار القاهرة وكل العاملين بالمطار وبالصالة الخاصة بكبار الزوار، والذين قاموا بجهد كبير من أجل تسهيل جميع إجراءات الوصول والعودة.

تابعت: كما نشكر أيضًا وزارة الصحة وهيئة الإسعاف وكافة الأجهزة المعنية بتأمين هذا الحدث الكبير، ونشكر الله أن هذه الجمعية العامة والتي لأول مرة يتم انعقادها داخل مصر والتي أشاد جميع الوفود من مختلف الدول بحفاوة الاستقبال من بداية وصولهم وحتى مغادرتهم مصر.