رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير قطاع الأعمال: إحنا راجعين تاني لأمجادنا.. وإنتاجنا من الغزل والنسيج تضاعف 4 مرات

هشام توفيق
اقتصاد
هشام توفيق
الأربعاء 25/مايو/2022 - 06:51 م

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الكثير من الدول سبقت مصر فيما يخص وثيقة ملكية الدول، معتبرا أن مصر تأخرت في إصدارها، معلقا: القطاع الخاص أساس التنمية، وهو المسئول عن 70% من خطة الاستثمارات حول العالم.

التعاون مع القطاع الخاص


وتابع توفيق خلال تصريحات تلفزيونية: دخول القطاع الخاص في مجالات جديدة لا يقتصر فقط على الملكية الكاملة، بل من الممكن عبر شراكات في الإدارة مثلما يحدث في بعض الفنادق، مؤكدا أن وثيقة ملكية الدولة تترجم تعزيز فكرة التعاون مع القطاع الخاص.

وأضاف: القطاع الخاص متواجد بقوة في مجال الملابس والمنسوجات، بينما يجب أن تعلن الحكومة مد يديها لمشاركة القطاع الخاص في قطاعات أخرى.

وحول موقف الشركة القابضة لـ الغزل والنسيج قال: منتجات الشركة تمتد من مراحل الغزول حتى الملابس الجاهزة، مشيرا إلى إنشاء شركة حديثة لتسويق منتجات الشركة القابضة للغزل والنشيج. 


وتابع: بنقول للعالم إحنا راجعين تاني لأمجادنا القديمة، نستهدف زراعة المزيد من الأقطان طويلة التيلة وتصديرها، مردفا: نضاعف إنتاجنا من الغزل والنسيج 4 أضعاف عبر الاعتماد على أحدث الماكينات الواردة من أوروبا.


واستطرد: رغم اعتمادنا على قطن غير مصري في تصنيع الملابس، حققنا عمليات بيع بهامش ربح 150% مقارنة بالسابق، ومن المتوقع تحقيق هامش ربح يصل إلى 3 مليارات، لافتا إلى أنه تم زراعة 218 فدان قطن قصير التيلة في شرق العوينات العام الماضي، معلقا: نستهدف توسيع زراعة القطن قصير التيلة لكن بعيدا عن الوادي، لمنع الخلط بين القصير والطويل.


وحول مجمع حلوان قال وزير قطاع الأعمال، إنه من المقرر أن يضم عمليات نسيج وصباغة وتفصيل، موضحا أن الوزارة تستهدف التعاقد مع شريك بعد التعاقد على أحدث الماكينات الألمانية. 

واختتم: لدينا شركات عملاقة بصفة عامة ضمن قطاع الأعمال العام، مثل شركة الألومنيوم التي تخصص 60% من منتجاتها للتصدير.