رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد رفضها.. الحكومة تتقدم بتعديلات على قانون ضريبة الدخل.. وخطة النواب تناقشها في الجلسات المقبلة

المستشار حنفي جبالي
سياسة
المستشار حنفي جبالي
الأربعاء 25/مايو/2022 - 07:08 م

تقدمت الحكومة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بتعديلات جديدة على بعض  أحكام قانون الضريبة على الدخل، الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وبتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 في شأن إنهاء المنازعات الضريبية،  إلى مجلس النواب، والذي بدوره أحالها إلى لجنة الخطة والموازنة.

يأتي ذلك بعد أن أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أن وزير شئون المجالس النيابية أبلغ المجلس أن الحكومة قررت سحب مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005 لمزيد من الدراسة، بعد أن تم رفضها من قبل عدد من النواب في الجلسات العامة السابقة للمجلس.

 قانون الضريبة على الدخل

وتدرس لجنة الخطة والموازنة، في مجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، التعديلات الجديدة على قانون ضريبة الدخل خلال الجلسات المقبلة، قبل أن يتم تحويلها إلى الجلسة العامة، في مجلس النواب، كي يتم أخذ الرأي النهائي عليها،  لتصبح أحد التعديلات السارية على القانون. 

وكان قد رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، على أن يعود للانعقاد يوم الأحد الموافق 5 يونيه المقبل، وشهدت الجلسة العامة، يوم الثلاثاء الماضي، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة والمناقشة والأسئلة، الموجهة إلى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واستمرت الجلسة قرابة 8 ساعات.