رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مارس الطب بكارنيهات مزورة.. تفاصيل ضبط طبيب مزيف داخل مستشفى طنطا الجامعي

الطبيب المزيف
محافظات
الطبيب المزيف
الأربعاء 25/مايو/2022 - 07:18 م

كشفت مصادر بمستشفى جامعة طنطا، عن ضبط طبيب مزيف في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بحوزته كارنيهات مزورة لممارسة مهنة الطب، حيث ادعى في أثناء دخوله قسم استقبال مستشفى طوارئ طنطا أنه طبيب قلب وصدر.

مارس الطب بكارنيهات مزورة 

 

وأضافت المصادر لـ القاهرة 24، أن الطبيب المزيف، عاطل مقيم بقرية شبشير حصة بدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية، من مواليد 1989، وأنه حاول إيهام الأمن الإداري بمستشفى طنطا الجامعي أنه طبيب، وبعد الارتياب فيه؛ نظرًا لمعرفة الأمن الإداري بجميع الأطباء المتواجدين بمستشفى طنطا الجامعي، وعدم رؤيتهم هذا الشخص من قبل، وبسؤاله ادعى أنه أستاذ طبيب جراحة قلب وصدر.

الطبيب المزيف ادعى أنه طبيب قلب وصدر 

وأكدت أن الطبيب المزيف أوهم أهالي قريته أنه يزاول مهنة الطب إلى جانب إيهامه أيضًا المقربين منه وأفراد عائلته ويعمل في العديد من المستشفيات، وتبين أنه سبق وارتكب ذات الواقعة في أحد المستشفيات بالغربية لكن لم يتمكن الأمن الإداري بتلك المستشفى من ضبطه، وفر هربا.

أزمة نفسية وراء الواقعة

وذكرت المصادر، أن الطبيب المزيف مر بحالة نفسية عقب فصله من عمله أخصائي تمريض منذ سنوات، وكان يحلم منذ صغره بدخول كلية الطب إلا أنه فشل وعمل أخصائي تمريض. 


وكان الأمن الإداري بمستشفى طنطا الجامعي تمكن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، من ضبط شخص انتحل صفة طبيب يرتدي الزي الخاص بأطباء الامتياز، وشرع في إجراء الكشف الطبي على بعض المرضى، داخل مستشفى الطوارئ الجامعي بمدينة طنطا، وعقب التأكد من هوية، تم اقتياده إلى نقطة شرطة المستشفى وتحرير محضر ضده، وجارٍ عرضه على النيابة لاستكمال اللازم قانونيا.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته سماعة طبيب وحقن مختلفة الأنواع وبطاقة شخصية، أثبت فيها أنه دون عمل، وكارنيهات أثبت فيها أنه أخصائي.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية إخطار من بلاغا من الرائد محمد تعلب رئيس نقطة شرطة مستشفى طنطا الجامعي بتمكن الأمن الإداري بالمستشفى من ضبط عاطل انتحل صفة طبيب وحاول الكشف على المرضى داخل المستشفى، وحرر محضر بالواقعة حمل رقم 17079 بدائرة قسم أول طنطا. وتباشر النيابة التحقيق في الواقعة.