رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأوقاف: انضمام 91 مسجدًا إضافيا للبرنامج الصيفي للطفل

الدكتور محمد مختار
دين وفتوى
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الأربعاء 25/مايو/2022 - 08:58 م

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، انضمام 91 مسجدا، من محافظات القاهرة والإسكندرية والقليوبية والبحر الأحمر، للبرنامج الصيفي للطفل، والذي أطلقته الوزارة الأحد الماضي، 22 مايو 2022، في أكثر من 1500 مسجد، كمرحلة أولى. 
 

وذكر وزير الأوقاف، أن استقبال هذه المساجد لدروس البرنامج الصيفي للطفل، سيكون عقب صلاة الظهر أيام الأحد، والثلاثاء، والخميس من كل أسبوع، بدءًا من الأحد المقبل الموافق 29 مايو 2022م، على أن يعلن كل مسجد من هذه المساجد، لمرتاديه، عن قيامه بهذا النشاط. 
 

41 مقرأة للجمهور بالإسكندرية والقليوبية والبحر الأحمر 

وفي سياق آخر، أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، تنظيم 41 مقرأة جديدة للجمهور، بمساجد الأوقاف، من مديريات الإسكندرية والقليوبية والبحر الأحمر. 

وأوضح مختار جمعة، أن هذه المقارئ القرآنية، الـ 41، ستكون متاحة جميعها يوم الجمعة من كل أسبوع بعد صلاة العصر، على أن تكون البداية من الجمعة المقبل 27 مايو 2022م.
 

61 مقرأة قرآنية للأئمة بمحافظات الإسكندرية والقليوبية والبحر الأحمر
 

كما صرح وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بأنه في إطار دور وزارة الأوقاف في خدمة القرآن الكريم وعنايتها بحفظه وتجويده وفهم معانيه، ونظرًا لعودة الأنشطة القرآنية، تم اعتماد تنظيم 61 مقرأة قرآنية للأئمة والأعضاء الرسميين، بمحافظات الإسكندرية والقليوبية والبحر الأحمر، على أن تعقد جميعها يوم الاثنين من كل أسبوع عقب صلاة الظهر، ابتداء من الاثنين المقبل الموافق 30 / 5 /2022م.