رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مخدرات وسلاح وشروع في قتل.. كواليس القبض على هارب من السجن المؤبد بالغربية

قوات الأمن
حوادث
قوات الأمن
الخميس 26/مايو/2022 - 12:08 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط محكوم عليه هارب من حكم بالسجن المؤبد، وذلك في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة، لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام؛ تردد عامل - مقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية، والمطلوب التنفيذ عليه بالسجن المؤبد في قضية مخدرات، وسبق اتهامه في 5 قضايا ما بين مخدرات - سلاح - شروع في قتل، على محل إقامته بفترات متباعدة خشية ضبطه.

عقب تقنين الإجراءات؛ تم استهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بمحل إقامته، وبمواجهته بالحكم الصادر ضده أقر به، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من ناحية أخرى؛ كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أبو المطامير بمديرية أمن البحيرة بالعثور على  جثة مسن يعمل تاجرًا داخل جوال بلاستيكي، بها جرح غائر وكدمات بالجسم مُلقاة بمجرى مائي بدائرة المركز.

 

مقتل تاجر بالبحيرة

بإجراء التحريات وجمع المعلومات؛ تبين أن المجني عليه يعمل تاجرا ومقيمًا بدائرة قسم شرطة غرب النوبارية، وباستدعاء نجليه مقيمين بذات العنوان؛ تعرفا على جثة والدهما، وقررا بخروجه من المنزل للعمل، وعدم عودته.

مقتل مسن

على الفور، تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة؛ أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة ربة منزل وطليقها مقيمان بدائرة قسم شرطة غرب النوبارية، وأنهما عقدا العزم على التخلص من المجني عليه، لمديونياتهما له بمبلغ مالي، ومطالبته لهما بسداد ذلك المبلغ.

 

مقتل تاجر

وأوضحت التحريات أن المتهمة الأولى استدرجت المجني عليه لمسكنها، وقام الثاني بوضع أقراص منومة حفظ الغلال، داخل أحد المشروبات وتقديمه للمجني عليه، وعقب التأكد من وفاته؛ قطّعا الجثة، ووضعاها داخل جوالين، وأثناء قيامهما بنقلها داخل مركبة التوك توك الخاص بالثاني؛ سقطت منهما على حافة الرصيف، مما أدى لحدوث الإصابة المشار إليها، وعقب ذلك قاما بإلقائها بالمجرى المائي المشار إليه.

بتقنين الإجراءات؛ أمكن ضبطهما ومركبة التوك توك المُستخدمة في ارتكاب الواقعة، والهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.