رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سرقوا حنفيات المدرسة.. القبض على متهمين بالسرقة في أسوان

قوات الأمن
حوادث
قوات الأمن
الخميس 26/مايو/2022 - 12:37 م

كشفت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية ملابسات ما ورد لقسم شرطة أول أسوان، بمديرية أمن أسوان، بكسر باب إحدى الغرف بإحدى المدارس الكائنة بدائرة القسم محل عمله وسرقة محتوياتها، وما تبين من وجود كسر بقفل الباب الخشبي الخاص بالغرفة المشار إليها والكائنة بالطابق الأول بالمدرسة وسرقة مثقاب كهربائي، و2 كشاف، ومجموعة من الصنابير المتهالكة.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة، شخصين لهما معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة أسوان.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة عن طريق القفز من السور الخلفي للمدرسة، وكسر القفل الحديدي للغرفة باستخدام ماسورة حديدية، وأرشدا عن المسروقات والأداة المستخدمة.

كما اعترفا بتكوينهما لتشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب التسلق والدلوف من النوافذ، وأضافا بارتكابهم 7 وقائع بدائرة القسم، وأرشدا عن المسروقات هواتف محمولة، لاب توب، سماعات، وقررا بإنفاقهما المبالغ المالية على متطلباتهما الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على تشكيل عصابي في القاهرة

ومن ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية بأسلوب توصيل الأسلاك بالقاهرة، حيث يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ملاحقة وضبط التشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقة.

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة حدائق القبة بمديرية أمن القاهرة، تكوين 3 أشخاص لـ 2 منهم معلومات جنائية، ومقيمين بدائرة القسم، تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الدراجات النارية، بأسلوب توصيل الأسلاك، وأنهم وراء ارتكاب العديد من تلك الحوادث.

وقننت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها، وأمكن ضبطهم حال استقلال أحدهم دراجة نارية مجهولة المصدر وبالكشف الفني عليها تبين أنها مُبلغ بسرقتها، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب عدد 4 حوادث سرقة دراجات نارية بذات الأسلوب.

كما اعترفوا بسرقة أجزاء دراجة نارية معدة للبيع، وأجزاء وبعض قطاع الغيار لدراجات نارية، كما تم بإرشادهم ضبط الدراجات النارية المستولى عليها لدى عميلهم، سيئ النية، ميكانيكي موتوسيكلات، له معلومات جنائية، ومقيم بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية، وأقروا بأن الأجزاء المستولى عليها من متحصلات وقائع سرقة، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على الدراجات واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.