رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإعدام شنقا للمتهم بقتل مواطن في دار السلام

أرشيفية
حوادث
أرشيفية
الخميس 26/مايو/2022 - 03:03 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار جمال السمري بمعاقبة متهم بقتل مواطن بدار السلام، بـ الإعدام شنقًا.

الإعدام شنقا لمتهم بقتل مواطن بدار السلام

عقدت جلسة المحاكمة برئاسة المستشار جمال السمري، وعضوية المستشارين محمد سامح عبد الخالق ومصطفى أنور مؤمن، وأمانة سر صبحي عبد الحميد ومحمد صابر.

وكشف أمر إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، بأنه بنطاق دائرة مركز شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة، قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، وأعد لذلك أداة حجر، وما أن أيقن استغراق المجني عليه في سُبات عميق، إلا ووجه إليه عدة ضربات باستخدام الأداة المار بيانها، فأحدث به الإصابات الموصوفة، والتي أيدت طبيا بتقرير مصلحة الطب الشرعي، وأودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

كواليس ارتكاب عامل جريمة قتل شخص أثناء نومه بدار السلام 

وأضاف أمر الإحالة، أن جريمة القتل ارتكبت تسهيلًا لجنحه أخرى، وهي أنه في ذات المكان والزمان؛ شرع في سرقة المنقولات المملوكة للمجني عليه ليلا، إلا أنه وقد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو عدم حمل المجني عليه أية مبالغ مالية، فضلًا عن إحرازه أداة - حجر مما تستعمل في الاعتداء علي الأشخاص والأموال على النحو المبين بالتحقيقات.