رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جعلت من ألمها سر إلهامها.. أول خبيرة تجميل في الوطن العربي من ذوي الهمم: مفيش شىء مستحيل | صور

فاطمة أحمد
كايرو لايت
فاطمة أحمد
الخميس 26/مايو/2022 - 04:17 م

حولت ابتلاءات الله في حياتها إلى سر نجاحها، وكانت شاكرة لمحنتها منذ الصغر، نظرًا لإصابتها بشلل للأطفال، وإجرائها العديد من العمليات الجراحية، حتى أٌصيبت إصابات بالغة في يديها، خلال حادث أليم تعرضت له، لتصبح من متحدي الإعاقة، نتيجة إصابة يديها وقدمها، لكن فاطمة أحمد، لم تقف مكتوفة الأيدي أمام مرضها، لتصبح أول خبيرة تجميل من ذوي الهمم في الوطن العربي.

 

أول ميكب ارتيست من ذوي الهمم

قالت فاطمة أحمد، إنها أول خبيرة تجميل في مصر والوطن العربي من متحدي الإعاقة، فضلًا عن كونها أول لاعبة في مصر والشرق الأوسط؛ تحصل على ميدالية عالمية في تاريخ لعبة الكاراتية حركي بنات لذوي الهمم.

وأضافت أحمد في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: عندي شلل أطفال من عمر سنة، وعملت 3 عمليات وأنا طفلة حتى 3 سنوات من عمري، لكن عشت طفولة طبيعية، موضحة: لم أشعر باعاقتي إطلاقًا، بل كنت دائمة اللعب مع أصدقائي، في جميع الألعاب، خاصة صيادين السمك وكرة الطائرة، إلى جانب مساعدة والدتي في الأعمال المنزلية.

فاطمة أحمد 
فاطمة أحمد 
فاطمة أحمد 
فاطمة أحمد 

أول لاعبة كاراتيه من متحدي الإعاقة

وتابعت خبيرة التجميل: بدأت لعب كارتيه عام 1998، مع غير متحدي الإعاقة، لأنه حينها لم يٌدرج رياضة الكارتيه لمتحدي الإعاقة، مردفة: حصلي حادث وأنا رايحة الجامعة في 3 -12 -2000.. حادث انقلاب ميكروباص واتقلب، وكنت راكبة فيه وإيدي تحت الميكروباص، ولما خرجوني، كان ذراعي عامل زي الجلي، والأوردة متقطعة، فاطمة تروي تفاصيل الحادث الأليم.

 

مفيش شىء مستحيل

واستكملت: أجريت أكثر من 10 عمليات جراحية، لمدة سنوات عديدة، ولكن لم يتم شفائي كاملًا، وأصبحتُ عاجزة في يدي، وقدمي، مضيفة: رضيت بنصيبي وشكرت ربنا، وأصريت على التحدي والاستمرار في الحياة.. مفيش شئ مستحيل.

وواصلت فاطمة أحمد: وقعت الحادثة في امتحانات النصف الثاني من الدراسة الجامعية في الفرقة الثانية، إلا أنني لم أستسلم، معقبة: كنت بروح الامتحانات بعربية الإسعاف، ونجحت بتقدير جيد جدًا.

فاطمة أحمد 
فاطمة أحمد 
فاطمة أحمد 

واستطردت: تعايشت مع الإعاقتين، وتزوجت وأنجبتُ طفلًا، وأصبحت متميزة في العديد من المجالات رغم إعاقتي.

وقالت خبيرة التجميل: قررت أتميز في مجال الميك آب، رغم إصابة يدي وإعاقة رجلي، وبالفعل أصبحتُ أول خبيرة تجميل في الوطن العربي من ذوي الهمم، مضيفة: التحقت برياضة الكاراتيه 2018.

ونوهت: كان عندي حلم منذ التحاقي بالكاراتيه، إني أكون بطلة العالم، وأحقق إنجاز تاريخي أفتخر بيه ويفتخر به نجلي، وكل من يعرفني وكل المصريين، واشتركت أون لاين في أكثر من بطولة،.

 

حصلت على العديد من الميداليات

وأكدت أحمد؛ حصولها على المراكز الأولى في بطولات الكاراتيه بألمانيا وإيطاليا، ومركز ثاني بطولة سبورت داتا الدولية، بالإضافة إلى التحاقها بمنتخب مصر للاستعداد لبطولة العالم للكاراتيه، لكبار متحدي الإعاقة في دبي.

وأشارت إلى تعرضها لحادث جديد خلال مشاركتها في بطولة دبي، إلا أنها أصرت على اللعب، حتى حصلت على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة العالم، متابعة: شاركت بمسابقة كيرولان، وحصلت على أفضل ميكب ارتست والمركز الثالث.

وعن أحلامها المستقبلية، أفادت خبيرة التجميل: أتمنى الحصول على بطولة العالم في الكاراتيه، وأول أولمبياد في الكاراتيه، مردفة: نفسي يكون عندي كوافير خاص، وأعلم غيري من متحدي الإعاقة.

 

فاطمة أحمد