رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بالأطعمة الخفيفة والمرق.. كيف تعالج التغذية السليمة مرض اللحمية

اللحمية
صحة وطب
اللحمية
الجمعة 27/مايو/2022 - 03:31 ص

تشارك التغذية السليمة في علاج العديد من الأمراض، وتعد اللحمية من المشكلات الصحية التي تؤثر وتزعج فئة كبية من الأفراد، حيث إن اللحمية عبارة عن غدد سميكة تتواجد في الأنف وأعلى الفم وبجانب الأذن، الأمر الذي يجعلها تطرأ عنها العديد من المشكلات الصحية، أبرزها التنفس عبر الفم وجفاف الفم وتشقق الشفاه والشخير وانخفاض جودة النوم واضطرابات الأنف والأذن والحنجرة، لذلك يحتاج الأفراد الذينه يعانون من التهابات اللحمية، لذلك طرق وقائية عبر الغذاء أو الدواء أو الممارسات الحياتية، وفقا لموقع doctor.nd.

عناصر غذائية تساعد في علاج اللحمية 

تفيد التغذية السليمة لمرض الالتهابات اللحمية في التقليل من اضطرابات المرض، حيث إن توافر عناصر غذائية متنوعة مابين الفيتامينات والبروتينات والكالسيوم والعناصر المتنوعة يساهم في التخفيف من أثار المرض، وقد تتمثل هذه العناصر الغذائية في التالي.

الأطعمة الخفيفة 

تساعد الأطعمة الخفيفة في التقليل من اثار اللحمية حيث إنها تعمل على تهدئة التهابات الحلق أثناء النوم والتنفس وقد تتمثل هذه الأطعمة في البيض المخفوق والبطاطا الحلوة والبروكلي المسلوق والفاصوليا المسلوقة.


شرب كمية كافية من الماء

يساهم تناول كمية كافية من الماء في مساعدة الجفن على البقاء رطبا، مما يساعد تقليل التهابات الحلق والتخفيف من مشكلات اللحمية الصحية.

عصائر الفاكهة

 
تحتوى الفواكع على العديد من الفوائد الصحية للجسم، ومن ضمنها التخفيف من التهابات اللحمية لذلك ينصح بشرب كمية كافية من العصائر التي تعمل على توفير الراحة وتعزيز الأنتعاش السريع. 

المرق 

ويعتبر المرق من أنواع السوائل التي تساعد في تخفيف أعراض مرض اللحمية والتهابات الحلق حيث يهدى من اضطرابات التنفس.
وينصح بالتقليل من المشروبات الساخنة والحمضيات والوجبات السريعة