رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مدير الترميم بـ المتحف الكبير: انتهاء الأعمال الإنشائية بالمتحف بنسبة 100%

المتحف الكبير
أخبار
المتحف الكبير
الخميس 26/مايو/2022 - 07:35 م

قال الدكتور عيسي زيدان، مدير عام الشؤون التنفيذية للترميم ونقل الأثار بالمتحف الكبير، إن نسبة الإنجازات في بناء ونقل الأثار إلى المتحف المصري الكبير وصلت لنسب متقدمة، لافتًا إلى أن نسبة الانتهاء من الأعمال الإنشائية بلغت 100%، أما قاعات العرض الرئيسية فبات لدينا أفضل قاعات العرض على مستوى العالم، خاصة وأنها تحتوى على كنوز الفرعون الذهبي.

وأضاف زيدان، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الخميس، أن هناك ما يقرب من 90% من أثار الفرعون الذهبي تتواجد بداخل صناديق عرض متقدمه يتم التحكم بدرجات الحرارة والرطوبة والإضائه بها عن بعد.

الأعمال الإنشائية انتهت بنسبة 100%

واستطرد الدكتور عيسي زيدان: "المتحف المصري الكبير يحتوى على أشياء ينفرد بها عن أي متحف حول العالم، بداية من المسلة المعلقة التي تزين المتحف المصري الكبير، كما وأن كافة الأعمال التي تمت في المسلة المعلقة التي لا مثيل لها حول العالم قام بها شخص  مصري هو من خطط وصمم ونفذها وزملائه".

وأوضح مدير عام الشؤون التنفيذية للترميم ونقل الأثار بالمتحف الكبير، أن البهو العظيم بالمتحف المصري الكبير يحتوى على تمثال الملك رمسيس يرحب بالزائرين، يليه الدرج العظيم والذي انتهت الأعمال الإنشائية به بنسبة 100%، ولم يبقي حاليا سوى وضع اللمسات النهائية مثل الإضاءات وبطاقات الشرح والتعليق.