رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التاريخ يقف مع ريال مدريد ضد ليفربول قبل نهائي دوري الأبطال

ريال مدريد - ليفربول
رياضة
ريال مدريد - ليفربول
الخميس 26/مايو/2022 - 08:08 م

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم، الموقعة المُنتظرة بين فريقي  ريال مدريد وليفربول، مساء يوم السبت المقبل، في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022.

موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري الأبطال

ومن المقرر أن يحتضن الملعب الوطني في فرنسا، مساء يوم السبت المقبل، المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وليفربول، في نهائي دوري الأبطال 2022.

وستنطلق مواجهة ريال مدريد وليفربول مساء يوم السبت المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وفي تمام العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، وفي تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في دوري الأبطال

وستكون مواجهة السبت، هي التاسعة في تاريخ لقاءات الفريقين ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث التقى الفريقان في جميع أدوار المسابقة، باستثناء الدور نصف النهائي، ونجح فريق ريال مدريد في تحقيق الانتصار 4 مرات، مقابل 3 للريدز، وانتهت مباراة وحيدة بالتعادل السلبي.

وسبق أن تقابل الفريقان في المباراة النهائية من دوري الأبطال، في مناسبتين من قبل، حيث فاز ليفربول في نهائي 1981 بهدف نظيف، وأقيمت المباراة حينذاك في العاصمة الفرنسية باريس، وكانت المواجهة الثانية في أوكرانيا عام 2018، وانتهت بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف.

كما التقى الفريقان في دور الـ16 من البطولة في موسم 2008 - 2009، حيث فاز ليفربول بنتيجة 5-0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وبعد مرور 6 سنوات، تقابلا مرة أخرى في دور المجموعات، انتهت مباراة الذهاب بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف نظيفة، وكرر الأبيض انتصاره في مباراة الإياب بهدف نظيف.

وفي النسخة الماضية من دوري الأبطال؛ التقى الفريقان في الدور ربع النهائي من عمر المسابقة؛ فاز ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف على نظيره ليفربول في ملعب ألفريدو دي ستيفانو، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي في ملعب الأنفيلد.