رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

موسم الحصاد مُبشر.. محافظ كفر الشيخ: 23 مركزًا لتجميع الأقماح بالمحافظة

اللواء جمال نور الدين
أخبار
اللواء جمال نور الدين
الخميس 26/مايو/2022 - 09:55 م

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن المساحة المنزرعة من القمح هذا العام تبلغ 254 ألف فدان، لافتًا إلى أن المحافظة تستهدف جمع وتوريد 450 مليون طن من الأقماح هذا الموسم، مضيفًا: "تعدينا نصف الكمية المستهدفة بعد مرور أقل من شهر من بدء موسم الحصاد".

وتابع نور الدين، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الخميس، أن موسم الحصاد هذا العام مُبشر وما زال الحصاد مستمرا، وسيمتد حتى شهر أغسطس، مشيرا إلى أن التوريد والتخزين يتم بصورة جيدة، وبدأت شركة الصوامع في نقل الأقماح من نقاط التجميع إلى الصوامع.

صوامعنا تستوعب تخزين 195 ألف طن من الأقماح

ولفت اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إلى أن الصوامع بالمحافظة تستوعب تخزين 195 ألف طن من الأقماح، ويتم نقل الكميات التي تزيد عن قدرة استيعاب الصوامع للشون التابعة لوزارة التموين أولا بأول.

وأضاف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن جميع الجمعيات الزراعية بكافة قرى بالمحافظة مستعدة لاستقبال القمح من الفلاحين المزارعين، متابعًا: لدينا 23 مركزا لتجميع الأقماح في المحافظة بين صوامع وشون ومطاحن.

ننتج 42% من إجمالي إنتاج الأرز في مصر

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن المحافظة تنتج 42% من إجمالي إنتاج الأرز في محافظات الجمهورية، وتعد من أعلى محافظات الجمهورية في إنتاج الأرز.