رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أكبر معمر في العالم يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 113

الفنزويلي خوان فيسنتي
سياسة
الفنزويلي خوان فيسنتي بيريز مورا
الجمعة 27/مايو/2022 - 01:16 ص

يحتفل أكبر معمر في العالم، الفنزويلي خوان فيسينتي مورا، والذي منحته موسوعة جينيس للأرقام القياسية، الأسبوع الماضي، اليوم الجمعة، بعيد ميلاده الـ 113، وفقا لما أفادت به تقارير عالمية   

ووفقا لما أفادت به وكالة رويترز، فإن الفنزويلي خوان فيسينتي مورا، يتمتع بصحة جيدة، ولديه 41 حفيدًا و18 من أبناء الأحفاد و12 من أبناء أبناء الأحفاد.

يتمتع بصحة جيدة للغاية ولا يتعاطى أي أدوية

وقال إنريك بوخان، الطبيب بمصحة سان خوزيه دي بوليفار بولاية تاتشيرا الفنزويلية، إنه باستثناء ارتفاع بسيط في ضغط الدم ومشاكل في السمع بسبب التقدم في العمر، فإن مورا يتمتع بصحة جيدة للغاية ولا يتعاطى أي أدوية.

وأصبح مورا أكبر معمر في العالم بعد وفاة ساتورنينو دي لافوينتي جارسيا، الذي ولد في 11 فبراير 1909 في إسبانيا، وتوفي في يناير وعمره 112 عاما و341 يوما.

لم يستدع للقتال وتمكن من تأسيس شركة احذيه ناجحة

وكان الإسباني ساتورنينو دي لافوينتي جارسيا، قد صنف أكبر إنسان سنًا في العالم بسن 112 عامًا و211 يومًا،  وفق المنظمة التي تتخذ مقرا لها في لندن.

بسبب قصر قامته، لم يستدع هذا الإسباني البالغ طوله مترًا ونصف متر والمولود في بوينتي كاسترو في  الـ11 من فبراير من عام  1909، إلى القتال سنة 1936 خلال الحرب الأهلية الإسبانية وتمكن  من تأسيس شركة أحذية ناجحة.