رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإهمال الطبي يحصد روح شاهندة في إحدى العيادات بالإسماعيلية.. وأسرتها: حقنة مضاد حيوي جابت أجلها

الفتاة الضحية
محافظات
الفتاة الضحية
الجمعة 27/مايو/2022 - 12:01 ص

توفيت فتاة تدعى شاهندة خالد رجب تبلغ من العمر 16 عامًا، داخل إحدى العيادات بالإسماعيلية، بعد حقنها بجرعة مضاد حيوي عقب إجراء عملية جراحية لها داخل عيادة خاصة بمركز ومدينة فايد.

واقعة إهمال جديدة


واتهمت أسرة الطالبة شاهندة التي تبلغ من العمر 16 عامًا الطبيب الذي أجرى لها جراحة لاستئصال الزائدة داخل عيادته الخاصة بمركز ومدينة فايد، حيث أوصى بتلقيها حقنة مضاد حيوي عن طريق ممرضة داخل العيادة دون إجراء اختبار حساسية لها، مما أدى إلى توقف عضلة القلب.


وعلى الفور نقلتها أسرتها إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية في غيبوبة تامة، وتم عمل إنعاش رئوي لها، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي لأيام داخل غرفة العناية المركزة، حتى فارقت الحياة منذ قليل.


وتوجه والد الضحية إلى نقطة شرطة المجمع الطبي وحرر محضرًا رسميًا، وطالب بإحضار طبيب شرعي لمناظرة الجثمان وكشف أسباب الوفاة، ومن المقرر تقديم شكوى عاجلة إلى نقابة الأطباء ضد الطبيب المسئول.

الضحية لم تكن تعاني من أي أمراض مزمنة

من جانبه، قال عم شاهندة ياسر عبد الحميد، أن المتوفاة كانت بصحة جيدة قبل إجراء عملية الزايدة، ولم تكن تعاني من أي أمراض مزمنة.

وأضاف في بث مباشر عبر القاهرة 24: بعد خروجها من العملية والإفاقة كانت بحالة جيدة، وتحدثت إلى أسرتها، وكانت في كامل وعيها، حتى جاءت الممرضة وأعطتها حقنة مضاد حيوي ففقدت الوعي في الحال، وبعد الاتصال بالطبيب حضر إلى العيادة ووضعها على أجهزة القلب، وتوجه مع الأسرة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، وقال ادعوا لها دون أي مبرر لما حدث، نافيًا تحمله أي مسئولية عن تدهور الحالة.