رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

موريتانيا توحد خطبة الجمعة اليوم لمواجهة المهور والإسراف في حفلات الزفاف

مهور الزواج في موريتانيا
سياسة
مهور الزواج في موريتانيا
الجمعة 27/مايو/2022 - 03:30 ص

تتوحد خطبة الجمعة بدولة موريتانيا اليوم، حول موضوع المهور والإسراف في حفلات الزفاف وغيرها من مظاهر الاحتفال، وفقا لما أفادت به وزارة الشؤون الإسلامية الموريتانية.

جاء ذلك بعد دعوة وزارة الشؤون الإسلامية الأئمة الموريتانيين أمس الخميس، إلى تخصيص خطبة يوم الجمعة،  للحث على الابتعاد عن غلاء المهور والإسراف في حفلات الزفاف وغيرها من مظاهر الاحتفاء، للتخفيف على الشباب.

وطالبت الوزارة في بيان لها، الأئمة والخطباء بتخصيص خطبة الجمعة لموضوع: "الحكم الشرعي من المغالاة في المهور والإسراف في حفلات الزواج"، معللة دعوتها بقول الله عز وجل: {والذين إذا أنفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواما".

 ورشة حول الخطاب الديني المناهض لخطاب التطرف

وفي سياق متصل، حضر الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية الموريتانية  افتتاح ورشة حول الخطاب الديني المناهض لخطاب التطرف منظمة لصالح دول الساحل.

ويهدف هذا اللقاء إلى تقديم عروض نظرية وتطبيقية حول تجربة مبادرة دليل المرشدات والخطاب الإسلامي المناهض للخطاب الراديكالي المتطرف إضافة إلى تنظيم فرق عمل للنقاش وتبادل الآراء حول أنجع السبل الخاصة بمجابهة ظاهرة الغلو والتطرف العنيف.

وأعرب الأمين العام للوزارة في كلمة بالمناسبة أن الورشة تشكل بعدا مركزيا من صميم اهتمامات رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي أكد على ضرورة محاربة ظاهرة الغلو الضارة والدخيلة على قيم المجتمع الموريتاني ومثله الإسلامية العليا.