رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد وفاة سمير صبري.. ما قصة فيلم السيد المسيح الذي اتفق على إنتاجه؟

سمير صبري
فن
سمير صبري
الجمعة 27/مايو/2022 - 08:35 م

فيلم السيد المسيح.. حلم ظل في ذهن الراحل سمير صبري سنوات، إذ أراد أن ينتج فيلما عن رحلة العائلة المقدسة في مصر بالتعاون مع المنتج محمد عشوب، يروي الصعوبات التي واجهها المسيح، ولكن كان للقدر رأي آخر.. حيث رحل سمير صبري عن عالمنا منذ أسبوع، ولم يرَ حلمه على أرض الواقع.

وكشف محمد عشوب، مصير الفيلم في تصريح لـ القاهرة 24، قائلًا: دارت مناقشات بيني وبين سمير صبري بشأن الفيلم قبل وفاته بفترة، وبالفعل اتفق سمير على المشاركة في إنتاج الفيلم، ولكنه انسحب بعد فترة نظرًا لانشغاله؛ بالرغم من إعجابه الشديد بالفكرة.

وأضاف محمد عشوب: الفيلم لم يتوقف وما زلت أعمل على إنتاجه، وسأبذل جهدي لتحقيق حلم سمير صبري في إنتاج فيلم عن السيد المسيح، مشيرًا إلى أنه من المقرر عرضه الفترة المقبلة، ولكن لم يتحدد موعد عرضه بعد.

وأكد عشوب أن الفيلم سيعتمد على العديد من المراجع والكتب الدينية ليظهر بشكل واقعي، وستكون ميزانيته ضخمة ليكون الفيلم الأول عن رحلة المسيح.

آخر أعمال سمير صبري

ويذكر أن، فيلم حدث في 2 طلعت حرب كان آخر أعمال سمير صبري قبل وفاته، من تأليف هانزادة فكري، ومن إخراج مجدي أحمد علي، وضم عددا كبيرا من الفنانين من بينهم محمود قابيل، عبير صبري، ياسمين الخطيب، أحمد مجدي، سهر الصايغ وشريف الدسوقي، بجانب مشاركته كـ ضيف شرف في فيلم ديدو مع كريم فهمي.