الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية بأسوان

امتحانات- ارشيفية
محافظات
امتحانات- ارشيفية
السبت 28/مايو/2022 - 07:42 ص

تنطلق اليوم السبت امتحانات امتحانات الدبلومات الفنية بأسوان "دور أول" للعام الدراسى 2022/2021، وتنهي يوم الخميس 9 يونيو المقبل طبقًا الجداول المعتمدة والمعلنة من قِبل الوزارة.

عقد عبدالكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، بعد ظهر امس عبر تقنية الكونفرانس الافتراضى، اجتماعًا موسعًا برؤساء لجان ومراقبين أوائل الدبلومات الفنية، وكذلك مديرو الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الثلاثية ورئيس مركز توزيع الأسئلة. 

الالتزام بالجدية والانضباط داخل اللجان

وقد أكد  لطفى على أهمية مراعاة القواعد والتعليمات العامة المنظمة لسير العمل، حيث تم التأكيد على الالتزام بالجدية والانضباط داخل اللجان، وحسن معاملة أبنائنا الطلاب، وتذليل أى عقبات قد تواجههم، وتوفير المناخ الملائم لهم والتصدي لمحاولات الغش.

 اختيار حجرة الكنترول

وأضاف لطفى أن على  رؤساء اللجان حسن اختيار حجرة الكنترول والتأكد من وصول أوراق الإجابة بأرقام استماراتها بالأعداد الكافية وأنها سليمة وصحيحة وضرورة فرزها بوقت كافى قبل تسليمها للطلاب لتفادى أى مشكلات قد تحدث مثل تداخل أرقام الاستمارات، كما تم الإشارة إلى أهمية إعلان جدول الامتحان بمكان ظاهر بكل لجنة. 

وشدد على ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان وخارجها، بما يضمن سلامة جميع الطلاب والعاملين باللجان.

وأشار إلى أن المديرية قامت بتجهيز مقار اللجان الامتحانية من حيث توفير المراوح ومبردات المياه والمقاعد المناسبة والكافية وكافة التجهيزات التى تضمن راحة الطلاب والسادة المنتدبين للجان، كما تم تجهيز استراحات السادة القائمين على أعمال الامتحانات وتوفير المتطلبات الضرورية لهم.

بعدها تم التأكيد على رؤساء اللجان ضرورة مراجعة مظاريف الأسئلة عند استلامها للتأكد من مطابقتها لمادة الامتحان مع مراعاة تأكد رئيس اللجنة وجميع أعضاء اللجنة من سلامة المظاريف قبل فتحها، وحظر حمل واستخدام التليفون المحمول بالنسبة للطلاب والعاملين باللجنة ويقتصر العمل على تليفون المدرسة، بعدها تم الاستماع للمشكلات التى تواجه السادة رؤساء اللجان وتم على الفور تم التواصل مع المختصين لحلها.

تابع مواقعنا