رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس مدينة طوخ: جار نقل المصابين بعقر كلب لمستشفى بنها للحميات لاتخاذ اللازم

كلب مسعور - أرشيفية
محافظات
كلب مسعور - أرشيفية
السبت 28/مايو/2022 - 12:53 م

قال أحمد الوزيري، رئيس مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، إنه ورد له شكاوى بوجود كلب مسعور موجود بإحدى الأراضي الزراعية بقرى المدينة. 

الكلب تسبب في عقر ما يزيد عن 20 شخصا

وأشار رئيس المدينة، في تصريح خاص لـ«القاهرة 24»، إلى أن الكلب تسبب في عقر ما يزيد عن 20 شخصًا، وتم حجزهم في مستشفى طوخ المركزي، منوهًا بأنه جار نقلهم لمستشفى حميات بنها لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

وأضاف الوزيرى، أنه تم التنسيق مع الطب البيطري بالقليوبية، وجارٍ عمل حملات لضبط الكلب المسعور، حيث لم يتم ضبطه حتى الآن أو تحديد موقعه.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن مستشفى طوخ المركزي استقبل 25 شخصًا، أصيبوا إثر عقر كلب مسعور.

وأشار الخطيب، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إلى أنه تم تقديم كافة الإسعافات الأولية لجميع المصابين، وأخذ المصل، وتم استكمال إجراءات تناولهم المصل بمستشفى حميات بنها، منوهًا بأنه تم إخطار الطب البيطري لاتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظًا على حياة الأهالي

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أنه تم استقبال تلك الحالات بمستشفى طوخ، مؤكدين أنهم تعرضوا لعقر كلب مسعور، مشيرًا إلى أنه فور إبلاغ الطب البيطري، تم إعداد حملات لضبط الكلب المسعور.

وتداول متابعو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن كلب مسعور عقر عددًا من الأشخاص بطوخ في محافظة القليوبية، وتم نقلهم للمستشفى، واتخاذ اللازم حيالهم.