رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد إخفاقه في قرآن الفجر.. القارئ محمد الطاروطي يعتذر أمام لجنة القراء ويتعهد بعدم تكرار الخطأ

الشيخ محمد علي الطاروطي
دين وفتوى
الشيخ محمد علي الطاروطي
السبت 28/مايو/2022 - 05:43 م

أنهت نقابة القراء، برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد، نقيب القراء وشيخ عموم المقارئ المصرية، اليوم، تحقيها مع الشيخ محمد علي الطاروطي، في واقعة إخفاقه في قرآن الفجر بالإذاعة المصرية، والتي تم وقفه على إثرها وإحالته للتحقيق. 

نتيجة التحقيق مع محمد الطاروطي 

وقال الشيخ محمد حشاد، شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء إن القارئ الإذاعي الشيخ محمد الطاروطي حضر للنقابة وقدم اعتذاره وكتب تعهدا كتابيا على نفسه بالالتزام مستقبلا وعدم تكرار ما حدث منه من سهو في أثناء تلاوته في قرآن الفجر على الهواء مباشرة، مؤكدا أن الخطأ جاء نتيجة السهو منه.
 

جاء ذلك أمام لجنة القيم التي اجتمعت برئاسة الشيخ محمد حشاد، وعضوية كل من: الشيخ محمود الخشت نائب النقيب، والشيخ صديق المنشاوي الأمين العام، والشيخ محمد عبد الموجود، والدكتور محمد العوضي والشيخ أحمد فرج الله الشاذلي والشيخ حسين السويفي، حيث اعتذر الشيخ محمد الطاروطي، وكتب تعهدا كتابيا على نفسه بالالتزام مستقبلا وعدم تكرار ما حدث، مؤكدا أن الخطأ جاء نتيجة السهو منه.
 

قبول الاعتذار 

من جانبه، قال الشيخ محمود الخشت، نائب نقيب القراء، عقب حضور الشيخ محمد الطاروطي وتقدمه بالاعتذار، إن النقابة التمست له العذر، خاصة أن القرآن الكريم له قدسيته وجلاله والكل معرض للوقوع فى الخطأ، وبعدما شرح الشيخ محمد الطاروطي وجهة نظره، أرسلت النقابة تقرير لجنة القيم إلى إدارة التخطيط الديني بالإذاعة المصرية.

وقال الشيخ صديق المنشاوي، الأمين العام لنقابة القراء، إن مجلس النقابة ناقش جدول الأعمال، كما قرر إبلاغ النيابة العامة عن من تخلفوا عن حضور الجلسة وخاصة من قراء أسيوط بصعيد مصر، كما استمعت لجنة القيم لأقوال الشيخ أيمن بسيوني والشيخ عمر زايد من الإسكندرية، حيث تم أخذ تعهدات عليهما بعدما تقدما بالاعتذار.


معاشات يناير إبريل يوليو أكتوبر
 

وأضاف المنشاوي: كلف مجلس النقابة نقباء المحافظات بضرورة التنبيه على الأعضاء وأصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية، بأن المعاشات تصرف 4 مرات سنويا وهي: الأول من يناير والأول من أبريل والأول من يوليو والأول من أكتوبر، علما بأن المعاشات كانت تصدر مرة كل 6 أشهر.

 

أزمة الطاروطي

 

كان الشيخ محمد علي الطاروطي، القارئ بالإذاعة المصرية، سبق وأخطأ في قراءة قرآن الفجر، خلال تلاوته عبر هواء الإذاعة المصرية، مطلع شهر مايو الحالي، وهو ما تسبب في تعرضه إلى هجوم كبير، دعا نقابة القراء للتحقيق معه، وإحالته للتحقيق بجلسة اليوم 28 مايو 2022، فيما قررت الإذاعة المصرية وقفه لحين فحص الأمر، ولا يزال الوقف مستمرا حتى الآن.