رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وجبة سمك وشقة بمليون جنيه.. شاهد النفي بقضية رشوة وزارة الصحة يكشف تفاصيل جديدة

المتهمون في رشوة
حوادث
المتهمون في رشوة وزارة الصحة
السبت 28/مايو/2022 - 06:58 م

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم السبت، في جلسة محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة الصحة، لأقوال شهود النفي في القضية المعروفة إعلاميًا بـ رشوة الصحة.

قضية رشوة وزارة الصحة 

وسألت المحكمة شاهد النفي محمد كمال عن صلته بالمتهمين، وأدلى الشاهد بأنه على صلة قرابة مع المتهم محمد. ع.

وأردف الشاهد بأنه كان موجودًا في لقاء جمع المتهمين بمطعم أسماك في التجمع الخامس، وكان اللقاء حديث عشاء ليس به أي اتفاق على رشوة، وبعدها حدث لقاء آخر مع المتهم الثاني ومحمد. م ومحمد. ع المتهم الأول بالقضية، ومضمون اللقاء كان عن شراء محمد. م شقة مملوكة لـ محمد. ع، وطلب فيها مليون جنيه، وبعدها توصل البيع إلى 800 ألف ثمنًا للشقة، وتم الاتفاق عن ميعاد لمعاينة الشقة.

وأضاف الشاهد أنه حدث لقاء ثالث مع المتهم الأول والمتهم الثالث ومحمد. م وزوجة المتهم الثاني، وورد في اللقاء أن محمد. م سوف يقوم بسداد 800 ألف جنيه كاش لـ محمد. ع د لشراء شقته، وفي أثناء اللقاء حدث خلاف بينهم بسبب عدم دفع مبلغ الشقة بشكل فوري، واتفق بعدها محمد. م ومحمد. ع على تحويل المبلغ على حسابه الخاص، ولم يتم توقيع عقود الشقة إلى حين إرسال المبلغ.

وكانت أوراق القضية، قد كشفت أن المتهم الأول طلب لنفسه مبلغ 5 ملايين جنيه، وأخذ 600 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مالِكَي مستشفى خاص بوساطة متهمَيْنِ آخرَيْنِ، مقابل استعمال نفوذه للحصول من مسئولين بوزارة الصحة على قرارات ومزايا متعلقة بعدم تنفيذ قرار غلق المستشفى لإدارته بغير ترخيص.