السبت 13 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق المؤتمر العلمي الدولي الـ 27 بكلية إعلام القاهرة

فعاليات المؤتمر العلمي
تعليم
فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الـ 27
الأحد 29/مايو/2022 - 12:07 م

انطلق منذ قليل المؤتمر العلمي الدولي الـ 27 الذي تنظمه كلية الإعلام جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة والدكتورة هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام بعنوان: تحديات الإعلام العربي في ضوء خطط التنمية المستدامة، نحو رؤية مستقبلية للإصلاح والتطوير.

جاء ذلك بحضور عدد  من قيادات الإعلام بكبرى المؤسسات الإعلامية، وذلك في إطار حرص الجامعة على المساهمة الفعالة في جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مواكبة الإعلام لمشروعات التنمية

وبدأت أعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بمشاركة وحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام، والدكتورة وسام نصر أمينة عام المؤتمر ووكيلة الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، ويشارك بالمؤتمر ما يزيد على 100 خبير وأكاديمي وباحث في مجال الإعلام من جهات مختلفة مصرية وعربية ودولية.

في وقت سابق، قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الإعلام يُمثل آلية فعالة في تحقيق التنمية المستدامة وإحداث التغيير داخل المجتمعات وتطويرها، وأداة للتواصل بين صناع القرار والمواطنين، ويلعب دورًا جوهريًا في عرض الحقائق والمعلومات الخاصة بخطط ومبادرات التنمية في مختلف المجالات والتوعية بها ودعمها ومساندتها والتسويق لها على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، واستحداث إمكانات وفرص جديدة للارتقاء في سلم التنمية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة على ضرورة مواكبة الإعلام لمشروعات التنمية والقيام بدور الشريك في تنمية المجتمعات، وتعزيز دورها في كسب تحدي التنمية المستدامة، والتعرف على التحديات التي قد تواجه الإعلام العربي على مختلف المستويات لمعالجتها والتغلب عليها. 

تابع مواقعنا