رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الهيئة الوطنية للصحافة: لا توجد مديونيات تجارية على أي مؤسسة قومية إلا لبنك الاستثمار

الهيئة الوطنية للصحافة
أخبار
الهيئة الوطنية للصحافة
الأحد 29/مايو/2022 - 07:39 م

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن جميع المؤسسات الصحفية ليس عليها مديونات تجارية للبنوك، عدا بنك الاستثمار.

لن يتم إلغاء أي إصدار بالمؤسسات القومية

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، خلال حوار تلفزيوني له،  أنه لن يتم إلغاء أي إصدار صحفي موجود بالمؤسسات الصحفية القومية، موضحًا أن الهيئة تعمل على محور الاهتمام  بالمحتوى الصحفي خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن وسيلة الاتصال مع القارئ تغيرت في ظل انطلاق المواقع الإليكترونية.

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة قررت دمج مجلتي الكواكب وطبيبك الخاص في مجلة حواء، التي تصدر عن مؤسسة دار الهلال، مع إنشاء موقع إلكتروني خاص لكل إصدار، على أن يتم ذلك اعتبارًا من العدد الأول لشهر يونيو القادم، مع احتفاظ العاملين بالإصدارات المشار إليها بكافة وظائفهم وحقوقهم المالية من أجور ومزايا مالية أخرى.
وقالت الهيئة الوطنية للصحافة في بيان لها، أنه تم تجديد مد خدمة إياد أبوالحجاج رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر لمدة 6 أشهر اعتبارًا من 14 يونيو المقبل.

استثمار عدد من الأصول غير المستغلة 


كما وافقت الهيئة الوطنية للصحافة على البدء في الإجراءات الخاصة باستثمار عدد من الأصول غير المستغلة بعدد من المؤسسات الصحفية منها الأهرام ودار التحرير وروزاليوسف، وفقًا لما أوصت به لجنة استثمار الأصول بالهيئة.