الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول صور لـ محمد وليد وسامح سعودي وشريف الروبي بعد إخلاء سبيلهم

أول صورة لـ محمد
سياسة
أول صورة لـ محمد وليد وسامح سعودي وشريف الروبي
الإثنين 30/مايو/2022 - 06:52 م

قررت جهات التحقيق إخلاء سبيل عدد من المحبوسين على ذمة قضايا، وذلك بعد أن أعدت لجنة العفو الرئاسي قائمة العفو بشأن الصادر بحقهم أحكام قضائية.

وحصل القاهرة 24 على أول صور للمخلي سبيلهم وهم: محمد وليد وسامح سعودي وشريف الروبي، في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة.

وكان المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، قال في وقت سابق، إنه خلال الساعات القليلة المقبلة سيتم الإفراج عن عددٍ من الشباب. 

وأكد العوضي، خلال منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه خلال ساعات قليلة من الآن سيتم الإفراج عن عددٍ من الشباب بينهم كل من أيمن عبد المعطي عبد الرسول ورد، ومحمد رضا السيد جمعة، وشريف الروبي، ومحمد وليد سعد، وسامح سعودي. 

لجنة العفو الرئاسي

 

أول صورة لـ محمد وليد وسامح سعودي وشريف الروبي بعد إخلاء سبيلهم

 

أول صورة لـ محمد وليد وسامح سعودي وشريف الروبي بعد إخلاء سبيلهم

 

وكشف المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، بأن اللحنة تقوم في الوقت الحالي بعمل قائمة العفو الرئاسي بشأن الصادر بحقهم أحكام قضائية.

وقال طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، في تدوينة عبر صفحته الشخصية بـ تويتر: يتم العمل على قائمة العفو الرئاسي بشأن الصادر بحقهم أحكام على قدم وساق، وسوف يصدر بها قرار جمهوري في أقرب وقت ممكن.

وأضاف العوضي قائلا: خالص التهاني لكل من تم إخلاء سبيلهم من النيابة العامة اليوم ومن سيخلي سبيلهم في الأيام القادمة وتهنئة خاصة لأسرهم.

عضو لجنة العفو الرئاسي: ليس لنا علاقة بالقضايا الجنائية

وفي السابق، كشف المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، أن اللجنة ليس لها أي علاقة بالقضايا المتعلقة بالشق الجنائي.

وفي تصريحات سابقة، قال المحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه من المراهقة السياسية أن نحكم على الحوار الوطني بالفشل، حتى قبل أن يبدأ، مشيرًا إلى أنه سُمي بالحوار الوطني لأنه يشمل الجميع، وليس النخبة السياسية فقط.

كما أضاف خلال لقائه ببرنامج آخر النهار، المُذاع على قناة النهار: دعونا نخوض التجربة وإذا لم تكن النتائج مرضية للجميع، لكن دعونا نجلس لأول مرة مع بعضنا البعض لندير خلافاتنا، منوها إلى أن الوطن مثل الأسرة التي تتعرض لخلافات لكن الجميع عنده قدرة على التعايش.

تابع مواقعنا