رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عيد عبدالملك: الأهلي استحق الخسارة من الوداد.. وخطأ محمد هاني كارثي

النادي الأهلي
رياضة
النادي الأهلي
الثلاثاء 31/مايو/2022 - 03:25 ص

يرى أحمد عيد عبدالملك، نجم الزمالك السابق، أن فريق الوداد المغربي استحق الفوز على الأهلي في المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا.

تصريحات أحمد عيد عبدالملك

وقال عبد الملك في تصريحات تليفزيونية: لاعبو الأهلي بدأ المباراة بخوف، وارتكب الفريق العديد من الأخطاء سواء على مستوى التمركز أو التدرج بالكرة، وأحيانًا في التمرير من الخلف للأمام.

وأكمل: الأهلي لم ينجح في الوصول إلى مرمى الوداد المغربي بفرص حقيقة سوى في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، وكان فريق الوداد اكتسب الثقة ونجح في السيطرة والتحكم في أداء اللعب.

وتابع: الوداد فريق جيد دفاعيًا ولديه لاعبين قادرين على صناعة التحولات من الدفاع للهجوم، وهي الطريقة التي نجح في تنفيذها أمام الأهلي، وسجل منها هدفين، في النهاية هي مباراة في كرة القدم، أبارك للوداد على الفوز، وبالتوفيق للأهلي في المناسبات المقبلة.

وأضاف: الأهلي خسر أمام الوداد المغربي داخل الملعب بغض النظر عن الأجواء التي أحاطت بالمباراة سواء بلعب المباراة على ملعب الخصم ووسط جماهيره لكن فنيًا الأهلي منح فرص للفريق المغربي، للفوز بالمباراة، في ظل الأداء السيء الذي قدمه ممثل مصر في البطولة.

وواصل: الشناوي يتحمل لقطة الهدف الأول تسديدة من مسافة بعيدة جدًا، وحارس بقيمة الشناوي الكبيرة قادر على إيعادها، مشددًا أن توقيت الهدف الثاني للوداد المغربي كان قاتل بالنسبة للفريق الأحمر، لأنه جاء مع بداية الشوط الثاني، الذي من المفترض أن يبدأ الفريق الأحمر فيه بالضغط لتعويض الهدف.

وأردف: رد فعل النادي الأهلي بعد استقبال الهدف الثاني لم يكن على المستوى المطلوب وتحديدًا لمدة عشر دقائق، عجز فيهم الفريق، على الوصول إلى مرمى الوداد المغربي، وقتها أيقنت أن الأحمر لن يعود في المباراة، على الرغم من قدراته الكبيرة على العودة في مثل هذه المباريات.

وأتم: محمد هاني ارتكب كارثة في كرة الهدف الثاني فمن الطبيعي أن يكون قادرًا على القيام بالتغطية العكسية في كرة الهدف الثاني، خصوصًا وأن الكرة العرضية كانت ضعيفة للغاية، ومن السهل إبعادها، وكانت صعبة على الشناوي للإمساك بها.