رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جون طلعت: الحوار الوطني لحظة تاريخية لابد من استغلالها

جون طلعت
سياسة
جون طلعت
الثلاثاء 31/مايو/2022 - 03:53 م

قال جون طلعت عضو مجلس النواب السابق، إنه بمناسبة ما أعلنه الرئيس عن ⁧‫الحوار الوطني‬⁩ يتمنى أن تكون هناك خطوطًا عامة للحوار.

واستعرض هذه الخطوط في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على النحو التالي:

1- استقرار الوطن وعمل كل الأطراف على ذلك.

 ⁧‫الحوار الوطني


‏2 -الحوار ليس لمساءلة النظام ومحاسبته بل للتكامل والبحث عن أفضل السبل لمستقبل الوطن.

3-الوطن يحتوى الجميع في اطار من احترام القانون والنظام العام.

واستكمل: رسالتي لكل التيارات السياسية أن تتكاتف لصالح المواطن، وتعبر  عن أحلامه وأن نبتعد عن المناظرات السياسية التي تجعله ينصرف عنا، لابد من إعطاء الحرية للأحزاب السياسية فى العمل الجماهيري، وخلق كفاءات في كافه المجالات وتقديم الحلول لكافه المشاكل والبرامج الحزبية من خلال متخصصين فى كافه المجالات.

جون طلعت عن الحوار الوطني: لابد من إعطاء الحرية للأحزاب السياسية

وتابع: لابد من إطلاق حرية الصحافة في مناخ وطني، يسعى لاحترام الرأي والرأي الآخر، ولابد من تحديد الأولويات التي يحتاجها المجتمع، والعمل بالتوازي في المشروعات القومية والتنموية معًا، ولابد من الاهتمام بالصناعة والزراعة لتنمية المجتمع، ولابد من الاهتمام بالمواطن المصري ثقافة وتعليم للحفاظ على الهوية المصرية.

بناء الوطن يستحق من الجميع التضحية 

واختتم عضة مجلس النواب السابق: أرجو من كافة التيارات السياسية انتهاز فرصة الحوار الوطني في عدم الرجوع للوراء، والتحدث عما حدث وننظر للأمام في إصلاح سيأسى واقتصادي صحيح فى ظل بناء وطن يستحق  من الجميع التضحية وإنكار الذات، ما نراه الآن لا يعبر عن المواطن المصري الذى يترقب منا التعبير عن مشاكله وأحلامه، أرجوكم نبذ الخلافات الأيدلوجية والصراعات  للتواجد، وننظر إلى مصر والمصريين فهم الباقون وإن هذه اللحظة تاريخيه لابد من استغلالها.

تابع مواقعنا