رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

3 مشكلات صحية يعاني منها حاملي فصيلة الدم أ.. احذرها

فصائل الدم
صحة وطب
فصائل الدم
الأربعاء 01/يونيو/2022 - 08:20 ص

تعبر فصائل الدم عن الكثير من الأشياء والعلامات عن أجسامنا وشخصتنا، حيث تختلف صفات كل فصيلة عن الأخرى وكذلك الطباع والمشكلات الصحية عن الأفراد، وتعتبر فصيلة الدم أ من الفصائل التي تعبر عن الكثير لحاملها من الناحية الشخصية وكذلك الصحية، حيث إنها من الفصائل التي ينتج عن عنها مشكلات صحية ونفسية لصاحبها، وفقا لشبكة eat this not that  الأمريكية.

 

المشكلات الصحية لحاملي فصيلة الدم (أ)


يواجه الأفراد حاملي فصيلة الدم (أ) العديد من المشكلات الصحية التي تؤثر على الصحة النفسية والجسدية والعقلية، وبالتحديد النفسية والعقلية التي تظهر في التوتر والإجهاد نظرا لعدم توازن مستويات الكورتيزول بالجسم مما ينشأ عنه الكثير من المشكلات الصحية التي تهدد حياة الأفراد، وقد تتمثل في التالي.


الزيادة في الوزن 


ويعاني الأفراد الحاملين لفصيلة الدم (أ) من مشكلة الإفراط في تناول الطعام والسمنة والزيادة في الوزن، ويكون ذلك نتيجة للإجهاد المزمن الذين يعانون منه أثناء أداء مهامهم اليومية، ويعد من أبرز الأسباب لهذه المشكلة هو انخفاض مستويات الكورتيزول لديهم، وقد يحتاج لاستشارة الطبيب.

الاضطرابات النفسية 


وتعتبر الاضطرابات النفسية من المشكلات الصحية التي يواجها أصحاب فصيلة الدم (أ)، وذلك نتيجة لارتفاع مستويات هرمونات التوتر بالجسم مثل الكورتيزول  والإبينفرين، مما يزيد من معدلات ضربات القلب وعدم القدرة على التنفس وهضم الطعام وزيادة الأنسولين والسكر، لذلك يزيد من الاضطرابات النفسية مثل القلق والتوتر والانزعاج المستمر.

الاضطرابات العقلية 


كما يواجه الأفراد الحاملين لفصلية الدم (أ) الاضطرابات العقلية مثل التوتر وعدم القدرة على النوم وتغيرات المزاج ويكونون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والفيروسات، وذلك لعدم اتزان الهرمونات، لذلك ينصح حاملي هذه الفصيلة بالمتابعة المستمرة مع الأطباء لاتخاذ المسار الصحيح للحياة.