رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طارق العوضي: الإفراج عن يحيى حسين عبد الهادي من سجن مزرعة طرة بعد ساعتين

يحيى حسين
سياسة
يحيى حسين
الأربعاء 01/يونيو/2022 - 01:49 م

قال طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه سيتم الإفراج اليوم عن المهندس يحيى حسين عبد الهادي، المنسق العام للحركة المدنية، من سجن مزرعة طرة بموجب قرار جمهوري بالعفو الرئاسي.

وكتب العوضي في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: عاجل.. خروج المهندس يحي حسين عبد الهادي بعد ساعتين تقريبا من سجن مزرعة طرة، بموجب قرار جمهوري بالعفو الرئاسي.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بالإفراج عن المهندس يحيى حسين عبد الهادي، المنسق العام للحركة المدنية وجار تنفيذ الإجراءات للإفراج عنه خلال ساعات.

ويأتي الإفراج عن المهندس يحيى حسين عبد الهادي، تنفيذًا للقرار الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعفو عنه بعدما قضت محكمة جنح مدينة نصر بحبسه 4 سنوات؛ لاتهامه بنشر أخبار كاذبة عمدًا داخل وخارج البلاد، حيث انفرد موقع القاهرة 24 أمس بصدور قرار الإفراج.

قضية يحيى حسين عبد الهادي

وكانت النيابة أسندت ليحيى حسين تهم نشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وجرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وعلم القاهرة 24 أن أحد أعضاء لجنة العفو الرئاسي زار المهندس يحيى حسين عبد الهادي في محبسه قبل أيام، وأبلغه بالإفراج عنه، ووجّه له الدعوة للمشاركة في الحوار الوطني.

تابع مواقعنا