الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لافروف: ندعم مبادرة السعودية بشأن الدولة الفلسطينية.. ويجب عودة سوريا إلى الجامعة العربية

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 01/يونيو/2022 - 04:22 م

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إن روسيا تدعم المبادرة العربية التي طرحتها السعودية بشأن الدولة الفلسطينية، مؤكدًا أن دول مجلس التعاون الخليجي تتفهم طبيعة الصراع بين روسيا والغرب، وفقًا لما نشرته قناة العربية.

لافروف يؤكد أن الخليج لن ينضم للعقوبات على روسيا

وأضاف لافروف أنه يدعم المجلس الرئاسي اليمني والهدنة الحالية التي يأمل بتمديدها، مضيفًا: "شركاؤنا في الخليج أكدوا أنهم لن ينضموا للعقوبات على روسيا".

وتابع وزير الخارجية الروسي أن هناك احتمالا لتورط دولة ثالثة في الحرب الأوكرانية بسبب تزويدها كييف بالسلاح، مشددًا أن السلاح الثقيل يجب أن يسحب من أوكرانيا، وقال: "الدول الغربية تخالف ميثاق الأمم المتحدة بتصرفاتها ضدنا".

يجب عودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية

ونوه لافروف إلى أنه يجب عودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية، حيث بحث وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف، في العاصمة الرياض مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم والجهود المبذولة تجاهها.

وبشأن الأزمة في أوكرانيا، أكد وزير الخارجية السعودي على موقف المملكة المبني على أسس القانون الدولي ودعمها للجهود الهادفة للتوصل إلى حل سياسي، والذي يساعد على إنهاء الأزمة ويحقق الأمن والاستقرار، مضيفًا أن المملكة على استعداد لبذل الجهود اللازمة للمساهمة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

فيما وصل لافروف، الاثنين، للعاصمة البحرينية المنامة وسيطرت الأزمة الأوكرانية على مباحثاته، حيت تناول لقاؤه مع العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مستجدات الأوضاع والتحديات الإقليمية والدولية، على وجه الخصوص الوضع في أوكرانيا.

تابع مواقعنا