رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط 5 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية في مايو

حملات الطب البيطري
محافظات
حملات الطب البيطري في المنوفية
الخميس 02/يونيو/2022 - 12:43 م

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريرًا عن جهود مديرية الطب البيطري في شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحلات العامة، وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والأسماك، بنطاق المحافظة وذلك خلال الفترة من 25 إبريل وحتى 24 مايو الماضي.

وأشار الدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطري إلى أن تلك الحملات، أسفرت عن تحرير 31 محضر جنح لمخالفة أحكام القانون 10 لسنة 1966، والقرار رقم 517 لسنة 1986، بإجمالي مضبوطات تزيد عن 5 أطنان و500 كجم، عبارة عن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

ضبط كميات كبيرة من اللحوم الغير صالحة في المنوفية 

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أنه تنفيذًا لتكليفات محافظ المنوفية، تم تنظيم حملات مكبرة برئاسة مدير إدارة المجازر بالمديرية وبالاشتراك مع مديريات الصحة والتموين، لتشديد الرقابة الميدانية الصارمة على كافة المنشآت الغذائية، وأماكن تداول اللحوم للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، موضحًا أنه خلال تلك الحملات تم تحرير 8 محاضر جنح بمركز أشمون، وضبط ما يزيد عن 193 كجم لحوم بقري وكبدة ودواجن.

كما تم تحرير 5 محاضر بمركز ومدينة منوف والتحفظ على 255 كجم لحوم مفرومة وأسماك، وكذلك تحرير محضرين أحدهما بمدينة سرس الليان ضد صاحب مخزن أسماك وضبط 2550 كجم أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد المخازن، والآخر بمركز ومدينة الشهداء والتحفظ على 60 كجم لحوم جملي.

بالإضافة إلى 5 محاضر بمركز الباجور ضد أصحاب ثلاجات ومحال تجارية بإجمالي مضبوطات 598 كجم لحوم دواجن وسجق وكفتة ودهون، فضلًا عن تحرير 4 محاضر بمركز شبين الكوم وضبط ما يزيد عن 1.5 طن لحوم بعدد من المنشآت الغذائية، و5 محاضر ببركة السبع والتحفظ على أكثر من 259 كجم دواجن ولحوم وأسماك وكبدة، فيما تم تحرير محضرين بمركز ومدينة قويسنا بإجمالي مضبوطات 109 كجم لحوم بقري ومفرومة ودواجن.