رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قضية كريم الهواري لم تنتهِ.. تفاصيل الحكم بالمشدد 3 سنوات رغم التصالح

كريم الهواري وضحايا
حوادث
كريم الهواري وضحايا حادث الشيخ زايد
السبت 04/يونيو/2022 - 04:35 م

أصبحت محاكمة كريم الهواري قضية رأي عام، فخطفت اهتمام ملايين المواطنين، وأثارت قضية كريم الهواري ضجة كبيرة في الشارع المصري، حيث إن نجل رجل الأعمال محمد الهواري صاحب سلسلة هايبر وان متهم بقتل 4 طلاب عن طريق الخطأ في حادث تصادم، كذلك حيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة.

وقضت محكمة جنايات الجيزة اليوم السبت الموافق 4 يونيو 2022 بالحكم المشدد 3 سنوات على المتهم كريم الهواري البالغ من العمر 30 عامًا، في اتهامه بالقتل الخطأ في حادث سير، وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوزه سرعات القيادة المحددة في الحادث المعروف إعلامية، بـ حادث الشيخ زايد.

 

آخر أخبار قضية كريم الهواري

عوقب كريم الهواري بالسجن المشد 3 سنوات، في القضية الشهيرة بـ حادث الشيخ زايد، ولكن لم يصبح الحكم نهائيا باتا، حيث يوجد درجات تقاضي أخري كالاسئناف والطعن على قرار السجن المشدد 3 سنوات لـ كريم الهواري، حيث عاقبت المحكمة كريم الهوارى بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، وإثبات تنازل ورثة المجنى عليهم عن الادعاء المدني لاستكمال أوراق القضية التي حملت رقم 3744 لسنة 2021 جنايات ثان الشيخ زايد، وقيدت تحت رقم 2259 لسنة 2021 كلي السادس من أكتوبر.

لحظة انهيار شقيق كريم الهواري

القصة الكاملة لقضية كريم الهواري في حادث تصادم الشيخ زايد

بدأ حادث تصادم الشيخ زايد الأليم في العام الماضي تحديدًا بشهر ديسمبر 2021، عندما فارق 4 شباب الحياة إثر تعرضهم لحادث سير على طريق النزهة بمنطقة الشيخ زايد.

وكان كريم الهواري نجل رجل الأعمال محمد الهواري، المتسبب في مقتل 4 شباب عن طريق الخطأ، حيث كان يقود سيارته تحت تأثير المواد المخدرة بسرعة جنونية ليصطدم بالسيارة التي كان يستقلها الأربع شباب الذين فقدوا حياتهم في لحظات، ثم فر الجاني هاربًا.

ظلت قضية كريم الهواري في المحاكم منذ العام الماضي، وحتى اليوم عندما أقرت المحكمة بالحكم ضده 3 سنوات مشددة وغرامة 50 ألف جنيه، مع تقدم إثبات تنازل ورثة المجنى عليهم عن الادعاء المدني.

وطوال هذه الفترة شهدت القضية تطورات أثارت غضب المواطنين، أبرزها تصالح أهالي ضحايا حادث الشيخ زايد مع كريم الهواري، حيث قال المحامي محمد حمودة دفاع كريم الهواري مؤخرًا إن أسر ضحايا حادث الشيخ زايد اعتبروا كريم الهواري مثل أبنائهم وتفهموا طبيعة الأمر، وأن تصالح أهالي ضحايا حادث الشيخ زايد مع كريم الهواري سوف يتم بالشهر العقاري.

وقد جاءت أسماء الطلاب ضحايا حادث الشيخ زايد كالآتي:

  • يوسف محمد السباعي.
  • عبدالله درويش محمد.
  • عمرو حمدي خليل.
  • سعيد حسن.
ضحايا حادث الشيخ زايد

نص الحكم على كريم الهواري

وقد جاء نص الحكم على كريم الهواري في اتهامه بموت أربعة أشخاص عن طريق الخطأ وحيازته وتعاطيه المواد المخدرة، ومخالفة السرعة المقررة بالقيادة كالآتي:

قضت المحكمة حضوريًا، بمعاقبة كريم الهوارى بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، وإثبات تنازل ورثة المجنى عليهم عن الادعاء المدني.

كما أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهم كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما اتُّهم به من جناية إحرازه جوهر الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم، فضلًا عما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.