رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الاتحاد الإفريقي يُعزي مصر في استشهاد اثنين من قوات حفظ السلام في مالي

الاتحاد الإفريقي
سياسة
الاتحاد الإفريقي
السبت 04/يونيو/2022 - 04:47 م

أدان الاتحاد الإفريقي بأقوى العبارات الهجوم الإرهابي ضد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة الذين يخدمون في  مالي. 

وتقدم رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي بأحر التعازي لأسر اثنين من حفظة السلام المصريين الذين قدموا أقصى التضحيات، مضيفا: صلاتي من أجل الشفاء التام لرفاقهم. 

وفي وقت سابق، نعت القوات المسلحة ببالغ الحزن شهداء الواجب بقوات حفظ السلام المصرية بدولة مالى إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء تنفيذ إحدى المهام. 

وأسفر الحادث عن استشهاد ضابطي صف وإصابة جندى من قوات حفظ السلام المصرية، ويجرى حاليًا اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الأمم المتحدة. 

وتقدمت القوات المسلحة بخالص التعازى والمواساة، داعين الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان، مع خالص تمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل.

وأكدت القوات المسلحة أن دورها فى حفظ الأمن والسلم الدوليين ينبع من إيمانها التام بأهمية السلام والعيش المشترك والقضاء على الإرهاب تحت مظلة الأمم المتحدة. 

قوات حفظ السلام المصرية

وفي وقت سابق، أدان مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات، الهجوم الغادر الذي أسفر عن استشهاد اثنين من قوات حفظ السلام المصرية ببعثة الأمم المتحدة بمالي، مقدما العزاء لمصر ولذوي شهداء الوطن الأبرار.  

وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن أعمق تعازيهم ومواساتهم لأسر الضحايا ولمصر، كما أعربوا عن تعازيهم للأمم المتحدة، وتمنوا الشفاء العاجل والكامل للمصاب، مشيدين بكل جنود حفظ السلام الذين يخاطرون بحياتهم.

ودعا أعضاء مجلس الأمن حكومة مالي الانتقالية إلى التحقيق بسرعة في الهجوم على حفظة السلام، وتقديم الجناة إلى العدالة وإبقاء البلد المعني المساهم بقوات على علم بالتقدم المحرز.