الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تساؤلات القراء.. عمرو كامل يوضح حقيقة شخصية بيرثا آدم بطلة روايته سينماتوغراف

غلاف الرواية
ثقافة
غلاف الرواية
الأحد 05/يونيو/2022 - 12:35 ص

سينماتوغراف هي أحدث روايات الكاتب عمرو كامل عمر، وهي الرواية الرابعة له وقد صدرت عام 2021 عن دار كتوبيا للنشر، وحازت إقبال القراء والمستمعين بعد صدور نسخة منها كرواية صوتية.

وبعد صدور الرواية ظل سؤال واحد يتردد على المؤلف في مختلف منصات التواصل الاجتماعي؛ هل بيرثا آدم شخصية حقيقة أم هي من وحي خيال المؤلف؟ وهو السؤال الذي أجاب عليه المؤلف من جانبه، مؤكدا أن بيرثا آدم شخصية خيالية تماما.

 سؤال الجمهور حول حقيقة شخصية بيرثا آدم يؤكد أن المؤلف نجح في صياغتها ببراعة، وربط معها الكثير من الأحداث والشخصيات الحقيقية، وأضاف إليها الكثير من البحث المُعمق عن مهد تاريخ السينما وعن عصرها الذهبي.

معلومات عن الرواية وكاتبها 

تدور أحداث الرواية بين مصر- تحديدا مدينة الإسكندرية- وفرنسا، وأمريكا، حيث عاصرت بيرثا آدم المحطات الأولى الكبرى لصناعة السينما، وقد ساعد المؤلف شغفه الكبير بالبحث في المقام الأول على إخراج عمل مليء بالمعلومات التاريخية الحقيقة ومزجها بخياله.

أما عن المؤلف؛ فهو صيدلي وكاتب مصري، من مواليد الإسكندرية عام 1982، صدر له عدد من المؤلفات، الأبحاث والمقالات.

وتشارك رواية سينماتوغراف في معرض المغرب الدولي للكتاب بدورته الـ 27  المنعقدة في الفترة من 3 يونيو، وحتى 12 يونيو، وتنظم الدورة على مساحة تناهز 20 ألف متر مربع، بمشاركة ممثلي 40 دولة، فيما يناهز عدد الأروقة المشاركة الـ300 والعارضين 712.

تابع مواقعنا