رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الليلة.. منتخب مصر يفتتح مشواره بتصفيات أمم إفريقيا أمام غينيا

منتخب مصر
رياضة
منتخب مصر
الأحد 05/يونيو/2022 - 10:50 ص

يخوض منتخب مصر مساء اليوم الأحد، أول اختبار رسمي له، تحت قيادة المدير الفني إيهاب جلال، عندما يلتقي مع منتخب غينيا في إطار تصفيات أمم إفريقيا.

موعد مباراة مصر وغينيا 

ويحل منتخب غينيا ضيفًا على منتخب مصر في تمام التاسعة مساء اليوم، على ملعب ستاد القاهرة، في مباراة تأتي ضمن منافسات الجولة الأولى لتصفيات بطولة أمم إفريقيا 2023، المقرر إقامتها صيف العام المقبل في كوت ديفوار.

فوز مستهدف و3 نقاط 

ويدخل منتخب مصر لقاء الليلة أمام غينيا وهو يضع أعين لاعبيه والجهاز الفني على تحقيق الفوز، وحصد نقاط المباراة الـ3، لضمان تصدر مجموعته بشكل مبكر، حيث يخوض منتخب مصر غمار التصفيات الإفريقية من بوابة المجموعة الرابعة والتي تضم إلى جوار منتخب مصر منتخبات غينيا وإثيوبيا ومالاوي.

ويقضي نظام تصفيات بطولة أمم إفريقيا، بتأهل المنتخبين صاحبي المركز الأول والثاني في كل مجموعة إلى النهائيات المقرر إقامتها صيف العام المقبل في كوت ديفوار.

ويخوض منتخب مصر اللقاء أمام غينيا وهو يفتقد جهود عدد من قوامه الأساسي، وفي مقدمتهم الحارس محمد الشناوي والظهير الأيسر أحمد فتوح واللذين أصيبا بفيروس كورونا، فيما يغيب كذلك لاعب خط الوسط محمد النني والذي تعرض لإصابة بكدمة قوية خلال التدريبات.

يذكر أن منتخب مصر انتظم في معسكر مغلق بداية من يوم الاثنين الماضي؛ استعدادًا لخوض مباراة غينيا، ومباراة إثيوبيا المقرر إقامتها يوم 9 يونيو الجاري في الجولة الثانية من التصفيات، بجانب خوض مباراة ودية يوم 14 يونيو أمام منتخب كوريا الجنوبية على ملعب الأخير.