رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توزيع الورود على الركاب في مطار القاهرة خلال احتفاله بيوم البيئة العالمي

مطار القاهرة يحتفل
أخبار
مطار القاهرة يحتفل بيوم البيئة العالمي ويوزع الورود
الأحد 05/يونيو/2022 - 03:42 م

شاركت شركة ميناء القاهرة الجوي، بقيادة المحاسب مجدي إسحق، رئيس مجلس إدارتها، مطار القاهرة، في الاحتفال بيوم البيئة العالمي، حيث وزَّع فريق من الإدارة العامة للبيئة بقطاع السلامة والجودة، الورود على الركاب في صالات المطار المختلفة.

السويد تستضيف يوم البيئة العالمي لهذا العام

ويعقد الاحتفال السنوي بيوم البيئة العالمي، في 5 يونيو منذ عام 1973، والذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وتزايد الاحتفال بهذا اليوم على مدار السنوات الماضية؛ حتى أصبح أكبر منصة عالمية للتواصل البيئي، والذي يحتفل به الملايين من البشر في جميع أنحاء العالم.

وتستضيف السويد، يوم البيئة العالمي لهذا العام، حيث تأتي الاحتفالات، تحت شعار: لا نملك سوى أرضًا واحدة، مع التركيز على العيش بشكل مستدام في وئام مع الطبيعة.

مطار القاهرة يحتفل بيوم البيئة العالمي ويوزع الورود على الركاب 

جدير بالذكر، أن شركة ميناء القاهرة الجوي، رائدة في مجال الحفاظ على البيئة، حيث حصلت على شهادة الأيزو 14001/2015 في تطبيق أحدث السياسات البيئية، والتزاما بالحد من أي ملوثات بيئية ناتجة عن صناعة الطيران المدني.

واتخذت الشركة عدة خطوات؛ لتطبيق أعلى المعايير الدولية للوصول إلى أعلى مستوى من التنمية المستدامة؛ حيث يتم الفحص البيئي على جميع المركبات بالمهبط، للتأكد من تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة الناتجة عن تشغيلها، والتخلص الآمن من المخلفات الخطرة، وتغيير نمط الإضاءة العادية إلى نظام الإنارة بتكنولوجيا الليد الموفرة للطاقة، وفصل المخلفات من المنبع؛ لتسهيل إعادة تدويرها، والمتابعة الدقيقة لاستهلاك المياه والكهرباء، واتخاذ إجراءات ترشيد الاستهلاك؛ حفاظا على الموارد الطبيعية.

مطار القاهرة يحتفل بيوم البيئة العالمي ويوزع الورود على الركاب 

كما صممت الشركة، مشاية كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية؛ لنقل الركاب بين الجراج متعدد الطوابق، ومبنى الركاب 2؛ كخطوة أولى لاستبدال العمل بمطار القاهرة إلى الطاقة الشمسية، بدلا من الطاقة الكهربائية.

وتسعى إدارة مطار القاهرة، جاهدة، لتكون في مصاف المطارات التي تطبق التنمية المستدامة للحفاظ على البيئة حول العالم.

ويعد برنامج الأمم المتحدة للبيئة الصوت العالمي الرائد في مجال البيئة، فهو يوفر القيادة، ويشجع إقامة الشراكات في مجال رعاية البيئة عن طريق إلهام وتنوير وتمكين الأمم والشعوب لتحسين نوعية حياتهم دون المساس بأجيال المستقبل.

تابع مواقعنا