رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بالأسماء.. وزير العدل يشكل لجنة لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية | أخر موعد 20 يونيو

وزير العدل
حوادث
وزير العدل
الأحد 05/يونيو/2022 - 06:30 م

أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل قرارا بتشكيل  لجنة لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين ومحاكم الأسرة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 قانون الأحوال الشخصية

لجنة لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية

تم تشكيل اللجنة برئاسة المستشار عبد الرحمن محمد عبد الرحمن حنفي رئيس وعضو مجلس القضاء الأعلى الأسبق.

 قانون الأحوال الشخصية

وجاءت اللجنة بعضوية كل من: القاضي أحمـد خـيـري حسين فخـري، رئيس الاستئناف، مساعد وزير العدل لشئون المحاكم مستشار بمحكمة النقض وعضو المكتب الفني مقررا والقاضي يوسف عبد الفتـاح محمـد، والقاضي أشـرف على عبد الهادي علي، بإدارة التشريع والمختص بتشريعات الأسرة، والقاضي أحمد محمد أبو زيد وكيل إدارة التشريع بوزارة العدل والقاضي محمد محمود إبراهيم الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة والقاضي راضي أبو الفتح إبراهيم، والقاضية داليا إبراهيم أحمد، والقاضية أمنية إسماعيل أحمد والقاضي شريف أحمد أشرف والقاضي هشام محمد ندا.

 قانون الأحوال الشخصية

وجاء في القرار أن اللجنة تتلقى الاقتراحات بشأن التعديلات على قانون الأحوال الشخصية وذلك على البريد الالكتروني للوزارة خلال 15 يوما من تاريخ القرار،  وذلك حتى يوم 20 يونيو الجاري.

وكان المستشار عمر مروان، وزير العدل، أصدر قرارا وزاريا بتشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة في قضايا ومحاكم الأسرة، لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف مروان، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، أن الرئيس السيسي مهتم بالأسرة المصرية الذي وجه بتشكيل لجنة من المتخصصين في مسائل الأحوال الشخصية، لإعداد قانون متوازن يحقق المصالح المختلفة ويراعي العلاقة الأسرية.

وذكر وزير العدل، أن اللجنة قانونية قضائية فقط ستشكل من قضاة متخصصين في الأحوال الشخصية، متابعًا: كل المشاكل الأسرية في أيدي القضاة، وأي حد عنده مقترح يقدر يقدمه للجنة، وبعد الانتهاء من مشروع القانون سيتم إجراء حوار مجتمعي بشأنه وستتلقى اللجنة ردود الأفعال بشأنه.

 

تابع مواقعنا