رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تداول 160 ألف طن بضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة خلال 48 ساعة

ميناء الإسكندرية
محافظات
ميناء الإسكندرية
الإثنين 06/يونيو/2022 - 01:16 م

أعلنت هيئة مينائي الإسكندرية والدخيلة، انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع، على مدار 48 ساعة، مشيرة إلى أنه تم تداول أكثر من 160 ألف طن من البضائع.

نشاط فى ميناء الإسكندرية 

وأكدت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أن البضائع المتداولة خلال 48 ساعة متنوعة، وهي عبارة عن بضائع مختلفة الأنواع والسلع الهامة والاستراتيجية، من صب سائل وجاف وبضائع عامة.

وأضاف البيان صادر عن الهيئة، أنه تم تداول نحو 2346 حاوية مكافئة بمينائي الاسكندريه والدخيلة، وتم دخولهم وخروجهم في سهولة ويسر.

نشاط الحركة الملاحية 

وفي الشأن نفسه، أكدت هيئة ميناء الإسكندرية، أن الحركة الملاحية بنطاق مينائي الإسكندرية والدخيلة انتظمت، إذ تم دخول وخروج نحو 33 سفينة إلى أرصفة المينائين خلال 48 ساعة، كما يجرى حاليا العمل على شحن وتفريغ 35 سفينة.

الإجراءات الإحترازية والأمن الصناعي 

من جانبه، حرص اللواء بحري نهاد شاهين علي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، على ضرورة متابعة كافة الإجراءات المتعلقة بالتأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية داخل كافة المخازن والساحات ومواقع العمل.

ووجه رئيس ميناء الإسكندرية، بضرورة الاهتمام وإتباع كافة المعايير البيئية القياسية في ضوء العمليات المينائية بهدف منع التلوث بكافة صوره ومتابعة المسطح المائي.

كما وجه اللواء بحري نهاد شاهين، على ضرورة اتباع واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة والحد من إنتشار آثار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

تابع مواقعنا