الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ساويرس من الجامعة الأمريكية: أحب أمريكا وأؤمن بها (صورة)

القاهرة 24
أخبار
السبت 09/فبراير/2019 - 01:59 م

احتفلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم بمرور 100 عام من التميز والابتكار والخدمات التعليمية والثقافية المميزة في مصر، وبدأت احتفالات المئوية، والتي تستمر لمدة عام كامل، اليوم في حرم الجامعة بالتحرير بافتتاح مركز التحرير الثقافي.

وقال نجيب ساويرس، رجل الأعمال، في حفل الافتتاح: أنه من دون خريجي طلاب الجامعة الأمريكية كنا سنعاني في اعمالنا لايجاد خريجين لمباشرة اعمالنا، وانه يساعد الجامعة ويرد الجميل.”

واضاف ساويرس ممازحا الحضور قائلاك” يجب معاقبة المهندس الذي شيد مبنى “ العلوم” لأنه كان اسوء تصميم في العالم كله وبعد معاينته تم الاتفاق لتحويله الي مركز تحرير ثقافي، وشرطي لعمل المركز كان اقناع مجلس الاوصياء بهدم المبني بديناميت علشان نعمل عليه من جديد وقد تم هذا بالفعل ودعمت وساعدت الادراة بعقلي”، مشيرا إلي أنه لان لا يمكن ان يضيف لمصر وللتعليم سوى الشباب، وانه يريد ان ينافس المركز الاوبرا المصرية.”

وختم ساويرس كلمته قائلا:” انا اقول كلام يمكن محدش بيقوله وهو انا بحب امريكا وبؤمن بيها وبالحرية اللي عندها، وزيارة وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إلى الجامعة الامريكية فى القاهرة، لإلقاء خطابه حول “التزام الولايات المتحدة بالسلام والازدهار والاستقرار فخر لنا.

ويسعى مركز التحرير الثقافي، بموقعه الفريد في قلب القاهرة، أن يكون محوراً للأنشطة الثقافية في منطقة وسط البلد، وسيكون مركز التحرير الثقافي مركزًا ثقافيًا مملوكًا بالكامل للجامعة الأمريكية بالقاهرة وتحت إدارتها حيث سيقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية تضم العروض الموسيقية، والمعارض الفنية، والمؤتمرات، والعروض الراقصة، وأندية الكتاب، والمسرحيات والعروض السينمائية.

برنامج احتفالية الجامعة

وتتضمن الاحتفاليات بمئوية الجامعة الأمريكية بالقاهرة أيضا افتتاح معرضين فنيين، الأول للفنانة المصرية هدى لطفي تحت عنوان “أن تسكن الأحلام”، والذي يعرض في قاعة عرض مارجو فيون، والثاني للفنانة المصرية الأمريكية شيرين جرجس تحت عنوان “بنت النيل” والذي يعرض في قاعتي عرض ليجاسي وفيوتشر بمركز التحرير الثقافي بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتحرير. يمثل هذان المعرضان البداية لسلسلة من المعارض الفنية والأنشطة الثقافية التي ستقام في مركز التحرير الثقافي. يضم الرعاة الإعلاميين في احتفالات المئوية للجامعة الأمريكية بالقاهرة قناة أم بس سي مصر، وموقع “ايجيبت انديبندنت” والمصري اليوم وجريدة البورصة و “ديلي نيوز ايجيبت“.

وتتضمن الاحتفالات، والتي تستمر طوال العام، العديد من الأنشطة والفعاليات مثل الاحتفال بذكرى ثورة 1919 يوم 9 مارس، ويتبعها محاضرة نادية يونس التذكارية يوم 20 مارس، والتي تستضيف الاقتصادية البارزة نعمت شفيق كمتحدثة، وتتضمن احتفالات هذا العام كذلك العديد من المحاضرات العامة وفعاليات لخريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مناطق متعددة حول العالم بما في ذلك جنيف ولندن وعمان ودبي.

كما تستضيف الجامعة الأمريكية بالقاهرة خلال شهر مايو عشاء المئوية والذي يقام في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك، كما تحتفل الجامعة خلال شهر أكتوبر ب 100 عام على بدء الخدمات المقدمة للمجتمع و100 عام على انشاء اتحاد الطلبة بالجامعة خلال شهر نوفمبر، وتختتم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الاحتفالات المئوية بأسبوع مليء بالفعاليات والأنشطة والحفلات خلال شهر فبراير 2020.

تابع مواقعنا