رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كالقماشة الرثة.. نشوى الديب: قانون الأحوال الشخصية الحالي منتهي الصلاحية

نشوى الديب
سياسة
نشوى الديب
الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 02:59 ص

قالت نشوى الديب، عضو مجلس النواب، إن قانون الأحوال الشخصية كالقماشة الرثة وانتهت صلاحيته ولم يعد يصلح حاليًا ولم يواكب الظروف، ويشوبه الكثير من العوار بدليل كم القضايا المنظورة أمام المحاكم.

قانون الأحوال الشخصية

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أننا نفتقد ثقافة تأهيل المقبلين على الزواج، وهذا يطبقه المسيحيون في الكنائس، وربما يكون هذا لعدم وجود طلاق وتعدد لديهم.
ولفتت نشوى الديب، عضو مجلس النواب، إلى أن الأرقام الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء حول حالات الطلاق والخلع مرعبة.

قالت نشوى الديب، عضو مجلس النواب، إن تشكيل لجنة لإعداد قانون الأحوال الشخصية، من القضاة أمر محترم، ومن شأنه أن يسهم في إصدار القانون في صالح الأسرة المصرية.

وتابعت الديب، أن هذه اللجنة لن تنحاز لطرف على حساب آخر، موضحة أنها أعدت مشروع قانون وتقدمت به لوزير العدل وبعض المؤسسات.
وأكدت نشوى الديب، عضو مجلس النواب، أنها قدمت مشروع قانون للأحوال الشخصية لمجلس النواب وتمت الموافقة عليه من قبل 60 نائبًا، موضحة أنه يجب على مكاتب تسوية المنازعات الأسرية أن تنتهي من عملها في 15 يومًا.

واختتمت نشوى الديب، عضو مجلس النواب، أن مشروع القانون الخاص بها يتناول كل ما يتعلق بالزواج بداية من الخطوبة، والتعدد يجب أن يكون برخصة من المحكمة، وتمنح له تصريحًا، يسلمه للمأذون وهذا من شأنه أن يساعد في تحقيق العدل.

تابع مواقعنا