رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مايا مرسي: نلتزم بتغيير الحياة لصالح المصريين عامة والمرأة خاصة

الدكتورة مايا مرسي
سياسة
الدكتورة مايا مرسي
الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 12:30 م

أعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بمشاركة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، في إطلاق برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الذي تبلغ قيمته 39 مليون دولار، ويستمر لمدة 5 سنوات.

استراتيجية تمكين المرأة 2030

وقالت رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن هذا البرنامج يأتي في إطار من التعاون بين الحكومة المصرية والأمريكية وسيسعى لتمكين المرأة.

وأشارت إلى أن المحاور الثلاثة التي يعمل فيها البرنامج هامة للغاية، وهو ما بدأته مصر من خلال استراتيجية تمكين المرأة 2030 والتي قابلها إرادة سياسية قوية من قبل القيادة السياسة، للعمل بشكل فعال في سبيل تمكين المرأة في مختلف المجالات.

وتحدثت الدكتورة مايا مرسي عن العنف ضد المرأة، كونه يمثل وباءً عالميًا يوجد في كل دول العالم، وهو ما يحتم علينا اعتماد منهجية شاملة لمواجهة العنف ضد المرأة.

وتابعت: نلتزم بتغيير الحياة لصالح المصريين بوجه عام والمرأة المصرية بوجه خاص، من خلال العديد من المبادرات التي تصب في صالح المرأة المصرية.

وكشفت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن البرنامج سيعمل في 7 محافظات وهي: القاهرة والجيزة والبحيرة وأسيوط والمنيا وقنا وسوهاج، ويهدف إلى تحسين بيئة عمل المرأة في القطاع الخاص، وتوسيع نطاق الشمول المالي، والحد من العنف ضد النساء والفتيات.

تعزيز قدرة المرأة على الوصول إلى الفرص الاقتصادية

ومن خلال البرنامج، تعتزم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع الحكومة المصرية والمجتمع المدني وأصحاب المصلحة من القطاع الخاص، تعزيز قدرة المرأة على الوصول إلى الفرص الاقتصادية من خلال 3 أهداف متكاملة ويدعم بعضها البعض، وهي: تحسين بيئة العمل للمرأة في اقتصاد القطاع الخاص، وتوسيع نطاق الشمول المالي للمرأة، والحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للعنف ضد المرأة.

كما سيساهم البرنامج في المبادرات الوطنية التي تطلقها الحكومة المصرية لدعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة في مصر ورؤية 2030.