رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمريكا تسجل 31 إصابة جديدة بجدري القرود.. وتنصح بارتداء الكمامات

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 12:34 م

رفع مركز السيطرة على الأمراض، مستوى التأهب نتيجة انتشار جدري القرود في البلاد، كما نصح المسافرين بارتداء الأقنعة، في محاولة لاحتواء الفيروس، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

أمريكا تنصح بارتداء الكمامات

ونصحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها المسافرين بارتداء أقنعة، بعد التأكد من 31 إصابة جديدة بجدري القرود، في 13 ولاية بالبلاد.

وقال مركز السيطرة على الأمراض في بيان له: على المسافرين تجنب الاتصال الوثيق مع المرضى، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من آفات جلدية أو آفات تناسلية، والابتعاد عن الحيوانات البرية الحية أو الميتة بما في ذلك الجرذان والسناجب والقرود.

وأوضح مركز السيطرة على الأمراض CDC: تجنب تناول أو تحضير اللحوم من لحوم الطرائد البرية أو استخدام المنتجات المشتقة من الحيوانات البرية من إفريقيا، كالكريمات والمستحضرات والمساحيق، وتوصي المسافرين أيضًا بتجنب المواد الملوثة مثل الملابس أو الفراش، مشددًا على ارتداء الكمامات.

ارتفاع إصابات جدري القرود في البلاد

وأشارت إلى إمكانية مساعدة ارتداء الأقنعة في محاولة كبح تفشي المرض، حيث تم العثور على 4 حالات في فلوريدا، وكولورادو 3 حالات، وتم الإبلاغ عن حالتين في إلينوي ويوتا، بينما تم تأكيد حالة واحدة في العاصمة وجورجيا وهاواي وماساتشوستس وبنسلفانيا وفيرجينيا وواشنطن.

وتم الإبلاغ عن أول حالة إيجابية في واشنطن، الذين سافروا مؤخرًا إلى أوروبا، وفقًا لمسؤولي الصحة في عاصمة البلاد، وتشمل أعراض المرض آلامًا في العضلات وحمى وصداعًا يتبعها طفح جلدي أو آفات.