رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تاريخ الأحزاب السياسية.. قصواء الخلالي تقدم حلقة خاصة مساء اليوم على cbc

الإعلامية قصواء الخلالي
سياسة
الإعلامية قصواء الخلالي
الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 01:44 م

تقدم الإعلامية قصواء الخلالي، عبر برنامجها في المساء مع قصواء، المذاع على قناة cbc مساء اليوم الثلاثاء، في الساعة التاسعة، حلقة خاصة ومناقشة شاملة لتاريخ الأحزاب السياسية في مصر، بين واقعها الفاعل وتحديث المشهد السياسي.

دور الأحزاب السياسية

وتستضيف الإعلامية قصواء الخلالي، عددًا من الضيوف في إطار نقاش متكامل حول دور الأحزاب السياسية بداية من وجودها في أوائل القرن الماضي، وكذلك تأثيرها في الحياة السياسية المصرية، خلال الفترة السابقة.

ويشارك كذلك الكاتب الكبير سليمان جودة، رئيس تحرير جريدة الوفد الأسبق، والكاتب الصحفي أحمد رفعت، وكذلك المؤرخ الكبير الدكتور محمد عفيفي، أستاذ التاريخ في جامعة القاهرة، والدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة.

ويطرح اللقاء رؤية متعددة من زوايا كاملة وأبعاد غير نمطية حول فاعلية الأحزاب السياسية، حيث يذاع في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء عبر شاشة cbc.

ويعد برنامج في المساء مع قصواء، أول برنامج ثقافي شامل يهتم بالشأن الثقافي والوعي، وبناء الإنسان، ويسلط الضوء على الجانب التثقيفي لدى المشاهد، ويستضيف كبار المثقفين والمفكرين والأدباء في شتي المجالات الفكرية والعلمية والمعرفية، ويُذاع يومي الثلاثاء في الساعة التاسعة مساء، والخميس والجمعة، من كل أسبوع في تمام الساعة السادسة مساءً.

وكان النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، كشف أهم المحاور التي تقدم بها للمناقشة في الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية واجهت بعض التحديات بعد ثورة 30 يونيو، أهمها الحرب على الإرهاب، إعادة بناء مؤسسات الدولة، القضاء على الانفلات الأمني، القضاء على المطالب الفئوية، واستعادة دور مصر الخارجي.

وقال وهدان في بيان له، إن الدولة المصرية بدأت بإجراء إصلاح اقتصادي، أعقبه إصلاح سياسي من خلال استعادة الأمن، إلغاء حالة الطوارئ، إعداد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، تشكيل لجنة العفو الرئاسي، إجراء إصلاحات تشريعية، وأخيرًا الدعوة لإجراء حوار وطني يضم جميع الأطياف الوطنية التي لم تتلطخ أيديها بالدم.