الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفدية أو القتل.. والد المصري المختطف بجنوب إفريقيا: 26 يومًا ومصير ابني لا يزال مجهولًا

المصري المختطف بجنوب
أخبار
المصري المختطف بجنوب إفريقيا
الأربعاء 08/يونيو/2022 - 05:00 م

قال هيثم كامل، والد مؤمن المصري المختطف بجنوب إفريقيا، إن اليوم هو اليوم الـ26 دون معرفة مصير ابنه المخطوف أو معلومات جديدة بشأنه، بعدما اختطفته عصابة بدولة جنوب إفريقيا منذ يوم 13 مايو الماضي.

عايشين بلا قلب ومراتي تعيش على المحاليل.. بتلك الكلمات جدد والد المصري المختطف بجنوب إفريقيا، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، استغاثته مرة أخرى في محاولة منه لمناشدة المسؤولين ليطمئن على ابنه، مُشيرًا إلى أنه غير قادر على دفع أو تجميع الفدية المطلوبة للعصابة، مُتسائلًا: أي يضمن لي إنهم مأذوش ابني؟ ولو أخدوا الفلوس هضمن إزاي رجوعه.. أروح فين واعمل ايه وأنا مش شايف إن الفلوس هي الحل؟، مُضيفًا أن الفدية تم تخفيضها لتصل إلى 5 ملايين راند، بدلا من 7 ملايين راند.

والد المصري المختطف بجنوب افريقيا

وتابع هيثم كامل بأن: القضية بعدما انتشرت بشكل كبير بدأت تهدأ وتمر دون وجود اهتمام ولم يعد أحد يسأل عنه وعنا، لافتًا إلى أن العصابة تحدثت معه وقالت له إن الخيارات المتاحة هي فقط دفع الفدية وإلا مواجهة القتل، حيث إن آخر مكالمة أجراها معهم سمع صوت تسجيلي لابنه وهو يقول: ألحقني يا بابا، مرادفًا: أنا عاوز ابني وبس ومش لاقي مساعدة.

وأكد هيثم كامل، أنه أرسل شكوى باختطاف نجله مؤمن هيثم كامل، للرئيس عبد الفتاح السيسي، قال فيها إن مؤمن وصديقه هم بمثابة أحد أبناء الرئيس السيسي، مؤكدًا أنه يثق ثقة كاملة بأن الرئيس السيسي لم يترك ابن من أبنائه بخطر في ظل الجمهورية الجديدة.

وفي وقت سابق، ردت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على استغاثة أهالي الطالب هيثم كامل وصديقه فادي، بعد اختطافهما في دولة جنوب إفريقيا.

وقالت وزيرة الهجرة، في ردها، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: رسالتي إلى عائلة الطالب مؤمن هيثم كامل: إحنا في ظل الجمهورية الجديدة شفنا أهمية المواطن المصري في الخارج، لدى الدولة وخاصة الطلبة سواء في أزمة العالقين في فتره كورونا، أو في أزمة أوكرانيا.

وأضافت الوزيرة: سفارتنا في بريتوريا مع أكاديمية أتيس للطيران والجهات المعنية في جنوب إفريقيا شغالين مش ساكتين، مضيفة: لكن حفاظا على سلامة مؤمن.. أرجو عدم إثارة الموضوع إعلاميا، مع تقديرنا الكامل لشعور الأسرة.

تابع مواقعنا