رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طلاب الدبلومات الفنية يختتمون امتحاناتهم التحريرية اليوم

طلاب الدبلومات الفنية
تعليم
طلاب الدبلومات الفنية
الخميس 09/يونيو/2022 - 09:19 ص

يختتم اليوم الخميس 9 يونيو 2022، طلاب التعليم الفني امتحانات الدبلومات الفنية 2022 في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

امتحانات الدبلومات الفنية 2022 


وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية 2022، نحو 800 ألف طالب تقريبًا بكافة النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج)، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

تطبيق الإجراءات الاحترازية

وحرصت لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2022، طوال فترة الامتحانات على الالتزام تام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها، أن غرفة العمليات المركزية رصدت 25 حالة غش وحيازة محمول في بعض المحافظات، وتم ضبط الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إنه بحلول سبتمبر 2024 نستهدف الانتهاء من تحويل كل البرامج الدراسية إلي منهجية الجدارات كما نستهدف التطبيق الفعلي في معظم المدارس الفنية وتدرين كافة لمعلمين علي التدريس والتقييم بهذه المنهجية، كما سنستمر في السنوات القادمة في اشراك ممثلي سوق العمل في لجان الامتحانات العملية لطلاب الدبلوم. كممتحنين خارجيين.
 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تعمل في ضوء رؤية مصر 2030 والتحول نحو تعليم فني أفضل 2.0 لسد الفجوة بين مخرجات التعليم الفني ومتطلبات سوق العمل؛ بهدف إعداد فنيين مؤهلين بالجدارات الفنية اللازمة لمنافسة على وظائف لائقة في سوق العمل المحلي. 

تابع مواقعنا