رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بمشاركة مدبولي.. طوارئ في العاصمة الصومالية قبل بدء مراسم تنصيب الرئيس الجديد

الرئيس الصومالي المنتخب
سياسة
الرئيس الصومالي المنتخب حسن شيخ محمود
الخميس 09/يونيو/2022 - 10:54 ص

تشهد العاصمة الصومالية مقديشو، حالة من الطوارئ والحذر الأمني استعدادًا لإقامة حفل تنصيب الرئيس حسن شيخ محمود.

وأعلن القائم بأعمال رئيس وزراء الحكومة الفيدرالية الصومالية محمد حسين روبلي، إغلاق جميع الطرق في العاصمة مقديشو حتى مساء اليوم، كما دعا سكان العاصمة للتحلي بالصبر خلال الساعات التي ستغلق فيها شوارع مقديشو لضمان أمن العاصمة بحضور رؤساء جمهورية ورؤساء حكومات وضيوف شرف؛ للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس حسن شيخ محمود.

تنصيب الرئيس الصومالي الجديد

كما أصدر روبلي تعليماته لقيادة الشرطة بتوفير النقل إلى المرافق الطبية لمن هم في حالة حرجة في أثناء إغلاق طرق العاصمة مقديشو.

ومن المقرر أن يقام حفل تنصيب الرئيس حسن شيخ محمود في مقديشو يوم الخميس، بحضور العديد من الزعماء وكبار المسؤولين المدعوين للمشاركة.

وأعلن مجلس الوزراء في بيان له، وصول الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم؛ إلى العاصمة الصومالية مقديشو، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في مراسم تنصيب الرئيس العاشر لجمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود.

وكان في استقبال رئيس الوزراء في المطار نظيره الصومالي، محمد حسين روبلي، والسفير محمد الباز، سفير مصر بالصومال.

وتأتي المشاركة المصرية رفيعة المستوى في مراسم التنصيب، تأكيدًا على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، منذ استقلال الصومال عام 1960.

كما تأتى في إطار تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في أكثر من مناسبة، عزم مصر مواصلة تقديم كل الدعم الممكن للصومال الشقيق، من أجل بناء وترسيخ مؤسسات الدولة. 

تابع مواقعنا